التعليم: احالة واضع امتحان الدراسات الاجتماعية للتحقيق وحرمانة 5 سنوات من وضع الامتحانات بسبب صياغة سؤال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16052016

مُساهمة 

. التعليم: احالة واضع امتحان الدراسات الاجتماعية للتحقيق وحرمانة 5 سنوات من وضع الامتحانات بسبب صياغة سؤال





صرح بشير حسن المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، بأنه تم تحويل واضع سؤال "دولة بها جامس" في امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي بإدارة البساتين ودار السلام التعليمية في القاهرة، للشؤون القانونية، إضافة إلى حرمانه من وضع الامتحانات لمدة 5 سنوات.
 وقال "بشير" في تصريحات له أن جميع أطراف القضية موجودين في مكتب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، لمناقشة تلك الأزمة، ومعاقبة المتسببين.
 وأكد أن مهمة وضع أسئلة الامتحانات ليست سهلة، حيث يرسل لكل قطاع لجان لاختيار واضعي الأسئلة على أسس وقواعد معينة منها المصداقية الأمانة والخبرة، إضافة إلى تنفيذ تعليمات الوزير المشددة على الابتعاد عن جميع الأسئلة التي تتضمن تلميحات سياسية.
 يذكر أن السؤال الأول في خريطة امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي، والتي جاء بها 4 دول وتم تحديد مصر، وطلب من التلاميذ استخراج "دولة بها جاموس" حسبما ورد في الامتحان، وهو ما أثار موجة من الغضب ضد الوزارة بسبب صياغة السؤال.
 فيما رأى البعض أن واضع الأسئلة تلاعب بالألفاظ وتعمد أن يأتي السؤال بهذه الطريقة، دون استخدام عبارة أخرى مثل "استخرج اسم دولة مشهورة بتربية المواشي


Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى