الجايكا: تطبيق التجربة اليابانية في 100 مدرسة .. وتدريب المعلمين للعمل بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16052016

مُساهمة 

. الجايكا: تطبيق التجربة اليابانية في 100 مدرسة .. وتدريب المعلمين للعمل بها





أكدت الدكتورة "سحر نصر" وزيرة التعاون الدولي، تخصيص تمويلات للبعثات الدراسية فى الجامعات التى ستدرس فى اليابان، اضافة إلى طلب وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، إمكانية تطبيق التجربة اليابانية في التعليم عن طريق بناء 100 مدرسة جديدة وتجهيزها وتدريب المعلمين للعمل بها وذلك كمرحلة أولى، تعمم فيما بعد على نطاق أوسع من المدارس، مع تأهيل الكوادر البشرية بالجامعات المصرية المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي، وبعثة الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "الجايكا"، الخاصة بالتعليم والتي تزور مصر في الفترة من 15 إلى 19 مايو، الجارى، وذلك بحضور الدكتور هاني هلال، المنسق العام لمبادرة التعليم، ومسؤولى القطاع الاسيوى بالوزارة.

واوضحت "نصر" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، يضعون على أولوياتهم تطوير التعليم، لذلك هناك اهمية للاستفادة من التجربة اليابانية فى تطوير التعليم الاساسى والجامعى، مشيرة إلى أن هناك حرص على تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق حصولهم على البيانات اللازمة لعملهم.

وشددت وزيرة التعاون الدولي، على ضرورة السرعة فى انهاء كافة الاجراءات المتعلقة بعمل البعثة، والاتفاقيات الخاصة بمبادرة التعليم، والتى يجرى العمل لتوقيعها مع الجانب اليابانى، خاصة أنه يلحقها العديد من الاجراءات ومنها العرض على مجلس النواب، وذلك حتى يتم انجازها بشكل سريع، مما يعود بالفائدة على الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بمصر.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى