اولياء الامور: "التعليم" تمتحن طلاب النقل في المناهج المحذوفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10052016

مُساهمة 

. اولياء الامور: "التعليم" تمتحن طلاب النقل في المناهج المحذوفة






رغم استجابة الدكتور الهلالى الشربينى الهلالى، وزير التربية والتعليم، لمطالب حملتى «تمرد على المناهج»، و«مناهجكم باطلة»، المتعلقة بضرورة تنقيح المناهج الدراسية، وإلغاءها منهج شهر فبراير، إلا أن أولياء الأمور والطلاب فوجئوا بوجود المنهج المحذوف فى معظم امتحانات النقل بالمحافظات.
وقالت «دنيا أحمد»، ولي أمر طالب بمدرسة «المستقبل» الخاصة بمحافظة أسيوط، إن امتحان الهندسة للصف الأول الإعدادى جاء من الأجزاء المحذوفة، مشيرة إلى أنهم أخطروا المدرسة بذلك، فرد مسئولوها بأنهم لم يتلقوا أى قرار من الوزارة أو الإدارة التعليمية بحذف هذه الأجزاء.
وأضافت «منى أحمد»، ولي أمر طالب بمدرسة «الشيماء بنات»، التابعة لإدارة «الخليفة والمقطم الابتدائية»، بأن السؤال الأول بامتحان التربية الدينية للصف الثانى الابتدائى جاء من المنهج المحذوف، وأعربت ولى أمر طالبة بمدرسة «رويال هاوس»، التابعة لإدارة «أبوالنمرس»، عن غضبها بسبب أن امتحان الصف الثانى الابتدائى تتضمن سؤالا عن «الصفة المضادة»، مؤكدة: «هذا الدرس غير موجود فى المنهج».
وكشفت «هبة عاطف»، طالبة بالصف الأول الثانوى بمدرسة «الجيزة الثانوية بنات»، أن امتحان اللغة العربية تضمن سؤالاً من درس يدعى «السلام»، رغم أنه غير مقرر عليهم من الأساس، مضيفة: «المراقب قالنا سيبكم من السؤال ده ومحدش يحله.. ده جه بالغلط».
من جانبه، أكد مصدر بالوزارة، أن جميع هذه المشكلات تم رصدها عن طريق المديريات والإدارات التعليمية، عبر غرفة العمليات المركزية بالوزارة، ويتم بحثها والتحقيق فيها حاليا، لافتا إلى أنه فى حين ثبوت صحة الشكاوى سيتم منح الدرجات كاملة للطلاب ومعاقبة المسئولين عن ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
فيما تعتزم حملتا «تمرد على المناهج»، و«مناهجكم باطلة» البدء فى تجميع آراء ومقترحات أولياء الأمور حول أساليب تطوير المناهج، تمهيدًا لإرسالها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقال خالد صفوت، أحد أعضاء الحملة: «ينبغى تعاون كل الأطراف المعنية بالمناهج الدراسية، سواء من داخل العملية التعليمية أو خارجها، من أجل التطوير».

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى