التعليم: تطوير مواصفات الورقة الامتحانية ..و تصحيح الامتحانات إلكترونيا قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06052016

مُساهمة 

. التعليم: تطوير مواصفات الورقة الامتحانية ..و تصحيح الامتحانات إلكترونيا قريبا






كشف مصدر بالمركز القومى للامتحانات، عن قرارات جديدة تدرسها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بينها تطوير مواصفات الورقة الامتحانية من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الثانوي، إلى جانب تصحيح الامتحانات إلكترونيا.
وقال المصدر إن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، أمر الجهات المختصة والمديريات التعليمية، بعمل تقارير حول أبرز الاقتراحات والملاحظات التى يمكن أخذها فى الاعتبار، فى مواصفات الورقية الامتحانية، ومن أهم ملامحها مراعاة الفروق الفردية لمختلف المستويات الطلابية داخل صفوف النقل والشهادات، مضيفا أن تلك المعايير تشتمل على أسئلة تقيس قدرات الطلاب الممتحنين على التذكر والتحصيل والفهم والتحليل، وأخيرا الإبداع والتفكير، وهى أعلى المستويات، وتختص بالطلاب المتفوقين.
وأشار المصدر إلى أن المركز القومى للامتحانات يلجأ إلى استخدام المعايير الدولية داخل الورقة الامتحانية المصرية، وهى التى تهدف إلى قياس قدرات الطلاب على الإبداع فى الإجابة، وفقا لما استوعبه خلال العام الدراسي، والتى تكون نسبة الإبداع داخل الامتحان من ١٠ إلى ٢٠٪.
وذكر أنه يوجد اقتراح الآن داخل المركز القومى للامتحانات يتضمن تصحيح الامتحانات إلكترونيا دون أى تدخل بشرى، وإذا تم ترتيب الفكرة وتنسيقها سوف يتم تنفيذها على تصحيح امتحانات طلاب الثانوية العامة وإذا كانت التجربة ناجحة سوف يتم تعميمها على جميع السنوات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى