وزير التعليم: لاتراجع عن الحبس والغرامة لمن يساعد على الغش وتأجيل امتحانات الثانوية مرفوض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05052016

مُساهمة 

. وزير التعليم: لاتراجع عن الحبس والغرامة لمن يساعد على الغش وتأجيل امتحانات الثانوية مرفوض





قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن هناك قرارا صدر بأن كل من يساهم في خلل يخص العملية التعليمية وأعمال الامتحانات، سواء داخل النظام التعليمي أو خارجه، يعاقب بغرامة 50 ألف جنيه، وحبس سنة.

وأضاف «الشربيني»، خلال حواره مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج «مساء القاهرة» المذاع على قناة «تن»، أن امتحانات الثانوية العامة ستواكب جميع القدرات العقلية للطلبة، مشيرا إلي أنهم اتخذوا كل الاحتياطات لضمان عدم تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلي أن الوزارة وفرت مناخا ملائما وهادئا لطلبة الثانوية العامة، ولأول مرة تواجد عضو قانوني في كل لجنة من لجان الامتحان الـ 1500، لمباشرة اللجان وأعمال الامتحانات، ومنع الغش، لذلك تعمل الوزارة علي عدم حدوث اي نوع من الخلل في أي لجنة من لجان الامتحانات.

وأوضح، أن الوزارة أطلقت لأول مرة خدمة الـ«واتس آب» اليوم، من خلال رقم خصص تحديدا للامتحانات، متواجد علي الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

وتابع : "رقم الـ«واتس آب» الجديد عمل خصيصا للامتحانات سواء الثانوية العامة او الفنية، بجانب الخدمة العادية مثل مكتب «خدمة المواطنين»، او الخط الساخن 19126، بالاضافة إلي 20 هاتفا لدى الوزارة تتلقي من خلاله شكاوى الطلبة وأولياء الأمور.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم ستوفر عضوا قانونيا لكل لجنة امتحانات لضمان سرعة التحقيقات في اي خلل يحدث، منوها إلي أن هناك تنسيقا مع وزارتي الداخلية والاتصالات لمتابعة الامتحانات ورصد عمليات الغش والتسريب.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لا نية لتأجيل امتحانات الثانوية في رمضان، مضيفا «طول عمرنا بنمتحن في في هذا الشهر الكريم، ورمضان لم يكن للنوم والكسل».

وأوضح أن امتحانات الثانوية العامة لها دور تاني، وهناك أعمال يجب أن تنظم، لذلك من الضروري عمل الامتحانات في مواعيدها دون تأجيل، حتى يعمل التصحيح في موعده، ومكتب التنسيق يجرى عمله، ويبدأ العام الدراسي دون ضغوط، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بمواعيد، لا يحتمل تأجيلها.

وأشار إلي أنه سينتهي من لائحة التعليم المدرسي لتحديد العلاقة بين الطالب والمدرس، لافتا إلي أنه لابد من إعادة النظر في لائحة الانضباط المدرسي.

وقال، إنهم أتخذوا إجراءات رادعة لضبط أعمال الامتحانات وجعلها منضبطة، مشيرا إلي أن أثناء مراجعتهم رصدوا تحويلات من طلاب الثانوية للجان مشهورة بالغش وتم إلغاؤها.

وأوضح «الشربيني» أن هناك تحويلات تمت من خلال مدارس بالقاهرة إلي محافظات أخرى، وتم الغاء التحويلات وحولوا الي النيابة.

ولفت إلي أن وزير التربية والتعليم، اتخذ إجراءات قوية لضمان عدم تعرض المراقبين للعنف من قبل الطلاب وأولياء الأمور.

ولفت إلي أن الوزارة مستعدة لأمتحانات الثانوية العامة في هذا العام، مشير الي أن إمتحانات الثانوية ستكون منضبطة ومواكبة لكل المستويات، وأتخذوا كافة الاحتياطات لتوفير جو مناسب للأمتحانات.

وأوضح أنهم عقدوا لقاءات متعددة مع المعنيين بامتحانات الثانوية العامة، لتقديم امتحانات منضبطة لا يوجد بها أي نوع من الخلل.

ونوه وزير التربية والتعليم، إلي أنه تم الاتفاق علي ان الامتحانات يجب ان تراعي كل مستويات الطلاب، مضيفا أن الوزارة حرصت علي توفير المناخ للمعلمين والمراقبين، ليكون مناخا آدميا وجيدا.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه ضد الدروس الخصوصية شكلا وموضوعا لان ما يحدث فيها ليس تربية ولا تعليم.

وأوضح أن ما يحدث في الدروس الخصوصية هو تدريب للطلاب علي أداء الامتحانات، والإجابة علي الاسئلة، ليس له علاقة بالتعليم أو التربية.


Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وزير التعليم: لاتراجع عن الحبس والغرامة لمن يساعد على الغش وتأجيل امتحانات الثانوية مرفوض :: تعاليق

مُساهمة في 05/05/16, 11:43 pm  Mr.Riad


حذر اللواء عمرو الدسوقى، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة من الغش فى الامتحانات، مؤكداً أنه "تفعيلاً للقرار الذى أصداره الرئيس السيسى، سيتم حبس من يغش أو يساعد على الغش أو يشترك فيه أو تغريمه 50 ألف جنيه".

وقال "الدسوقى" فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج "التعليم"، إن كل لجنة سيكون بها عضو شئون قانونية يتولى كتابة محضر الضبط ويحوله للنيابة. وأكد أن الوزارة تبذل الكثير من الجهد لتوفير الوقت والمناخ المناسب للطلاب ليؤدون الامتحانات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى