المهن التعليمية: بدء خصم 2% من مرتبات المعلمين بعد صرف مكافأة الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03052016

مُساهمة 

. المهن التعليمية: بدء خصم 2% من مرتبات المعلمين بعد صرف مكافأة الامتحانات





أعلنت نقابة المهن التعليمية، أنه سيتم خصم 2% من راتب المعلمين، بدءًا من شهر يوليو المقبل، وذلك في محاولة منها لسد العجز في معاشات المعلمين المتأخرة.

وقال إبراهيم شاهين وكيل نقابة المهن التعليمية، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن النقابة حاولت خصم هذه النسبة من صندوق الزمالة المتحفظ عليه، إلا أن الهيئة العامة للرقابة الإدارية رفضت ذلك، فلم يبق أمام النقابة سوى خصمها من رواتب المعلمين.

وأضاف شاهين: "النقابة لم تبدأ بعد في إجراءات خصم هذه النسبة، وأن ما يتردد بين المعلمين من خصم هذه النسبة خلال هذا الشهر غير صحيح؛ لأن النقابة لا بد أن تسير في الإجراءات الصحيحة لتستطيع خصم نسبة الـ 2%، وهو ما يتطلب عرض هذا الأمر على الجمعية العمومية للنقابة، وموافقة مجلس النقابة".

وفي تصريحات سابقة، قال خلف الزناتي رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية، إنه سيتم صرف معاشات الأعضاء لشهر أبريل الماضي ويوليو المقبل، في الأول من شهر يوليو 2016م، وذلك بعد تسلمها دفعة مكافأة الامتحانات من وزارة التربية والتعليم، مطالبا الوزارة بسرعة تسليمها فور الانتهاء من حسابها، حرصا على المعلمين.

وأضاف الزناتي، أن اللجان النقابية والبالغ عددها 315، والنقابات الفرعية الـ 53 بالمحافظات، خاطبت النقابة العامة بتوصية من الجمعيات العمومية لهم، بالموافقة على خصم نسبة الـ2% من صندوق الزمالة لصالح صندوق المعاشات، لحل أزمة عدم توافر موارد تكفى لصرفها، لافتا إلى أن الخصم سيستمر لحين تعديل قانون النقابة بمجلس النواب، لزيادة مواردها.

وأوضح رئيس لجنة تسيير الأعمال، أنه في حال تسلم النقابة لمكافأة الانتخابات كاملة، فسيصل المبلغ الإجمالي لها إلى 110 ملايين جنيه، وستغطى جزء كبير من الدفعتين، لافتا إلى أنه فى حال عدم وجود مبالغ كافية، فمن الممكن أن تلجأ النقابة إلى تقسيط الباقي على فترات.



Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى