المجلس الأعلى للجامعات يفجر قنبلة فى كليات التعليم المفتوح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29042016

مُساهمة 

. المجلس الأعلى للجامعات يفجر قنبلة فى كليات التعليم المفتوح





تسبب المجلس الأعلى للجامعات فى تفجير أزمة حادة فى كليات التعليم المفتوح، ما اسفر عن إشعال غضب الدارسين والعاملين بالكليات ومراكز التعليم المفتوح .

قرر المجلس برئاسة الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى الغاء الدراسة بكليات الحقوق والزراعة والتربية الرياضية، فى الوقت الذى تم فيه تشكيل لجنة من رؤساء الجامعات لتصحيح اوضاع التعليم المفتوح بنظامه الحالى، وتوصلت اللجنة إلى أن اعمال التصحيح تتطلب إلغاء الشهادة الاكاديمية التى يحصل عليها الدارسين ببرامج التعليم المفتوح بعد التخرج، والتى تعادل الشهادات التى تمنحها الكليات المتناظرة بالجامعات واستبدالها بشهادة مهنية أو تثقيفية غير معادلة للشهادات الاكاديمية التى تمنحها الجامعات، مما سيؤدى إلى تفريغ التعليم المفتوح من محتواه وعدم وجود دوافع امام الراغبين فى الالتحاق ببرامج التعليم المفتوح لاستكمال دراستهم الاكاديمية.

و أعلن المجلس الأعلى للجامعات إلغاء نظام التعليم المفتوح بنمطه القديم لثلاث كليات "الحقوق والزراعة والتربية الرياضية"، بعد أن رفضت تلك الكليات استمرار نظام التعليم المفتوح، ومنع إصدار شهادات تعادل البكالوريوس أو الليسانس واعتبارها شهادة مهنية أو تثقيفية، على أن تكون الدراسة في هذه الكليات لمدة تتراوح بين تسعة أشهر وعام، يحصل الخريج في نهاية هذه المدة على شهادة مهنية فقط في مجال تخصصه. كان المجلس الأعلى للجامعات قد كلف لجنة لدراسة أوضاع التعليم المفتوح بالجامعات المصرية واتجاهات تطوير التعليم المفتوح بالجامعات المصرية .

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى