أولياء أمور عن تعديلات "التعليم" على المناهج: مجرد شكليات لتهدئة أولياء الأمور مثلما فعل الوزير بحذف ما تم شرحه بالفعل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24042016

مُساهمة 

. أولياء أمور عن تعديلات "التعليم" على المناهج: مجرد شكليات لتهدئة أولياء الأمور مثلما فعل الوزير بحذف ما تم شرحه بالفعل





اجتمع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، مع اللجان الفنية لتطوير وتعديل مناهج التربية الدينية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، للعام الدراسي 2017/2016.

وناقش الاجتماع، التوصيات التي انتهت إليها، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وبعض قيادات نقابة المهن التعليمية، وممثلين عن المعلمين والطلاب، ومجالس الآباء والأمناء والمعلمين، والكتاب والإعلاميين، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ممثلين عن الأزهر الشريف، والكنيسة.

وأكد حجازي، أنه بناء على توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتطوير وتعديل المناهج الدراسية، ومشاركة المهتمين بالتعليم في عملية التطوير، انتهت اللجان من مراجعة وتنقيح المناهج، في ضوء المؤشرات والمعايير الخاصة بها، بما يتوافق مع المعايير القومية والدولية، إلا أن التعديلات لم تأت على ما سعى إليه أولياء الأمور، بخاصة المشاركين في حملة "ثورة أمهات مصر ضد المناهج التعليمية" عبر "فيس بوك"، وشارك عدد كبير من أولياء الأمور عبر الهاشتاج المُدشن بنفس الاسم، وأعربوا عن رفضهم لما جاء في التعديلات التي لم تغير من الأمر شيء.

وقال محمد الشخيبي، ولي أمر، إن ما جاء في التعديلات لا يهدف إلى التطوير الموضوعي، وأنه مجرد شكليات لتهدئة أولياء الأمور، مثلما فعل الوزير بحذف ما تم شرحه بالفعل.

وفي السياق ذاته، أكد خالد صفوت أحد القائمين على الحملة، لـ"الوطن": "التعديلات كلام استهلاكي، لا يرتقي لطلبات أولياء الأمور، وليس له علاقة بالتطوير، وما جاء يستهدف منه تهدئة الرأي العام، والمشكلة في المنظومة بالكامل".

وأضاف صفوت، أن المناهج المصرية لا تنمي إبداع أو مهارة أو قدرة، لا يكتسب منها الطالب أي جديد لبناء شخصيته، ولا تساعد على خلق إنسان قادر على أداء أي مهمة، أو عمل على أرض الواقع، ولا يوجد أي علاقة بين ما يتم تدريسه، وسوق العمل على أرض الواقع.

ولفت أحد القائمين على الحملة، إلى أنه إذا لم تكن هناك علاقة بين ما يدرس وبين بناء الإنسان، فإن كل ما يدرس "حشو وغير هادف"، مضيفا: "الوزير بتلك التعديلات، قلل التلقين ولم يطوّر التعليم".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى