صفحات الغش الالكتروني بـ"تسخن" استعدادا للامتحانات .. والتعليم والداخلية تستعد للمواجهة بـ"اساليب" غير مسبوقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23042016

مُساهمة 

. صفحات الغش الالكتروني بـ"تسخن" استعدادا للامتحانات .. والتعليم والداخلية تستعد للمواجهة بـ"اساليب" غير مسبوقة





بدأ قطاع التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية ملاحقة الصفحات الخاصة بتسريب الامتحانات على الفيس بوك، ومواقع التواصل الاجتماعى، التى بدأت تنشط مجددًا هذا العام، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة.
وحدّثت صفحة "شاو مينج بيغشش ثانوية عامة" أشهر صفحات الغش، تطبيقها على الهواتف المحمولة ليشمل المراجعة النهائية لمادة اللغة العربية، مؤكدة أن هدفها هو التسهيل على الطلاب، كما أعلنت عن نيتها لعمل تطبيق للفلسفة والمنطق، وكتبت صفحة "عبيلو واديلو": "مساء الخير نسخن كدة علشان الامتحانات خلاص على الأبواب، كله يخبط لايك، ويقولنا فى سنة كام"، وعلقت صفحة "ثورة التعليم الفاسد"، قائلة: "هانت فاضل شهرين".
 وتلاحق أجهزة الأمن ومباحث الإنترنت القائمين على إدارة عددٍ من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة على الطلبة نظير أجر مادى، وذلك فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها بالاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط العناصر المتورطة فى إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يقومون من خلالها بارتكاب الجرائم والمخالفات، والتى من بينها تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة وإجاباتها.
 وتأتى مجموعة من الصفحات الشهيرة بتسريب الامتحانات على قائمة أولويات مباحث الإنترنت، وهى صفحات "عبيلو وأديلو، وشاومينج بيغشش أولى وثانية وثالثة ثانوى، وشاومينج بيغشش ثانوية عامة، وشاومينج بيغشش دور ثانى أزهرى وثانوية عامة".
 واستحدثت أجهزة الأمن فى أساليبها وطورت من تقنياتها العالية لملاحقة القائمين على إدارة الصفحات، وبث إجابات امتحانات الثانوية العامة ، وعرض بيع الإجابات للطلبة نظير إرسال أكواد كروت شحن رصيد للهواتف المحمولة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى