اخيرا جدول الثانوية العامة 2016 الرسمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19042016

مُساهمة 

. اخيرا جدول الثانوية العامة 2016 الرسمي





اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة خلال مؤتمر إعلان الجدول والذى يعقد الآن، والذى يبدأ الأحد 5 يونيو المقبل وينتهى 28 من نفس الشهر.
وأوضح الهلالى أن الجدول لاقى قبولا من جانب اتحاد الطلاب بعد مناقشته، قائلا: لم يتم تغيير أى شىء من جدول الامتحان بناء على المقترح الذى تقدم به اتحاد الطلاب.
 من جانبه، قال سمير عبد العزيز أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، إن الوزارة سلمت الاتحاد الجدول خلال الفترة الماضية وتمت مناقشته فى فترة استمرت أسبوعين، موضحا أن الجدول كله من الطلاب، وده ليه معنى واحد هو أننا نمثل الطلاب.
المرفقات
جدول الثانوية العامة 2016.jpg (80 Ko) عدد مرات التنزيل 4809

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اخيرا جدول الثانوية العامة 2016 الرسمي :: تعاليق

مُساهمة في 19/04/16, 12:38 pm  Mr Hassan


أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، جدول الثانوية العامة الجديد والذي يبدأ يوم الأحد 5 يونيو المقبل، وتنتهي يوم 28 يونيو 2016
وقال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جدول امتحانات الثانوية العامة بالتعاون مع اتحاد مدارس مصر.

وأضاف «الشربيني» خلال مؤتمر صحفى لعرض جدول امتحانات الثانوية العامة، أنه تم انهاء المقابلات لعدد كبير من المتقدمين لعمل مراقب ورئيس لجنة ويبلغ عددهم 11743 متقدم لاختيار 3200 شخص منهم كرؤساء لجان ومراقبين، وتم تشكيل لجنة فنية لوضع أسئلة الامتحانات وتم اللقاء بهم لكى يراعى الامتحان كل المستويات العقلية للطلاب المتفوقين أو المتوسطين أو الأقل.

وأوضح «الشربيني» أنه تم انهاء التعليمات للجان توزيع الأسئلة ولجان السير، وإنهاء الترقيم الخاص بأرقام الجلوس وتوزيعها على لجان النظام والمراقبة ،كافة معلومات المرشحين أمام الجهات الأمنية للاستعلام واستبعاد من لا ينطبق عليه الشروط.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من اختيار رؤساء اللجان والمراقبة وأمناء السر بالإدارات وتم تغيير 50%، وعدم تولي نفس الأشخاص لنفس اللجان، استبعاد لجنتين لا تنطبق عليهم المواصفات ،حيث تم تحويل جماعى لعدد كبير من الطلاب 90 طالب بشكل غير قانونى لتلك اللجان في محافظة محددة ،وتم الغاء التحويلات وتحويل المسؤولين للنيابة للتحقيق.

وأضاف تم تشكيل لجنة لمكافحة الغش الالكترونى ،ولن يتم التهاون في أي عمل يساعد على ذلك،وحول التصدى لظاهرة الغش أكد الهلالى على تفعيل قرار رئيس الجمهورية الخاص بالغش كل من يسهل ويروج للغش بالعقوبة السجن سنة وغرامة 50 ألف جنيه،وسيتم تحويل أي واقعة للنيابة في نفس اللحظة.

وأشار إلى أنه سيتم لقاء مشرفين العموم والمختصين بتقدير الدرجات ،سيتم تسليم أرقام الجلوس للمدارس والإدارات في الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل،وتسليم كشوف المناداة نهاية الشهر المقبل.

من جانبه قال محمد سمير، رئيس اتحاد طلاب مصر، أن جدول الثانوية العامة تم وضعه بالكامل من قبل الطلاب ولم تجر الوزارة أي تعديل عليه ،وهو ما يعكس ثقة الوزارة في الطلاب .

ويبدأ جدول الثانوية العامة يوم الأحد 5 يونيو بمادة اللغة العربية والتربية الدينية ،ويوم الثلاثاء 7 يونيو اللغة الأجنبية الأولى ،والخميس 9 يونيو التربية الوطنية والإحصاء ،والأحد 12 يونيو الفيزياء وعلم النفس والاجتماع ،والخميس 16 يونيو الكيمياء والفلسفة والمنطق ،والأحد 19 يونيو الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» والثلاثاء 21 يونيو الأحياء والجغرافيا والرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا» ،والخميس 23 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد ،والأحد 26 يونيو الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»،والثلاثاء 28 يونيو الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 19/04/16, 03:13 pm  د / خالد عبد الستار الطوخ

نقترح ترحيل يوم الخميس الموافق 9/6/2016 إلى يوم الخميس الموافق 30/6/2016 لإعطاء فرصة ووقت أطول لمراجعة مادة الفيزياء وخاصة أن بها أجزاء جديدة هذا العام ولظروف شهر رمضان المعظم ولتتساوى فى أيام المراجعة مع باقى المواد علما بان مادتى الإحصاء والإقتصاد ستحتاج وقت للمذاكرة مما يقلل وقت مراجعة مادة الفيزياء وبالتوفيق والتفوق لجميع الطلبة والطالبات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 19/04/16, 05:18 pm  Mr Hassan

د / خالد عبد الستار الطوخ كتب:نقترح ترحيل يوم الخميس الموافق 9/6/2016 إلى يوم الخميس الموافق 30/6/2016 لإعطاء فرصة ووقت أطول لمراجعة مادة الفيزياء وخاصة أن بها أجزاء جديدة هذا العام ولظروف شهر رمضان المعظم ولتتساوى فى أيام المراجعة مع باقى المواد علما بان مادتى الإحصاء والإقتصاد ستحتاج وقت للمذاكرة مما يقلل وقت مراجعة مادة الفيزياء وبالتوفيق والتفوق لجميع الطلبة والطالبات
اعتقد الجدول اصبح نهائي وصعب التعديل فية لكننا سنوصل وجهة نظرك للوزارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى