الهلالي الشربيني: اتخاذ التدابير اللازمة لدعم تحسين الاوضاع الاجتماعية والمالية للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17042016

مُساهمة 

. الهلالي الشربيني: اتخاذ التدابير اللازمة لدعم تحسين الاوضاع الاجتماعية والمالية للمعلمين





أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، أن "المعلم" هو من أهم محاور العملية التعليمية ، مشيراً إلى أن المعلم هو الركيزة الاساسية التي تقوم عليها العملية التعليمية ، ولذا فقد حظي المعلم بإهتمام كبير في خطة الوزارة للإرتقاء بالتعليم في المرحلة المقبلة.

حيث أوضح الوزير أن الوزارة مهتمة بإعادة هيكلة الاكاديمية المهنية للمعلمين بما يضمن تقديم تنمية مهنية عالية الجودة للمعلمين والقيادات ، وتوفير فرص تنمية مهنية سنوية مستديمة ومستجيبة لاجتياجات المعلمين بمعدل 200 ألف معلم سنوياً ، بما يصل لحوالي 40% من إجمالي المعلمين مع نهاية عام 2018.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل على تنفيذ 22 برنامجا تدريبيا لأعضاء هيئة التعليم ، وتدريب عدد 5400 معلم لذوي الاعاقة ، وتجديد اعتماد 30% من المدربين المعتمدين ، والوصول بعدد المراججعين إلى 450 مراجعا ، بالاضافة لإنشاء ملف إلكتروني لكل مدرب معتمد و وضع معايير إختيار النمدربين والمراجعين .

وقال الوزير إن الوزارة تسعى لتوظيف التكنولوجيا لخدمة اغراض التدريب المختلفة من خلال تطوير العمل بالاكاديمية المهنية للمعلمين ، ووضع آليات منح رخص مزاولة المهنة للمعلمين بمعدل 8 آلاف معلم سنوياً ، واتخاذ التدابير اللازمة لدعم تحسين الاوضاع الاجتماعية والمالية للمعلمين من خلال تطبيق المراحل المستهدفة من كادر المعلمين ، والانتهاء من مراجعة قانون التعليم وتقديمه للبرلمان.

جاءت هذه التصريحات على هامش المؤتمر الدولي الثالث لجودة التعليم ، والذي انطلق اليوم في أحد أكبر فنادق القاهرة ، برعاية رئيس الوزراء.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى