بالصور: كراسة شروط تملك 11076 قطعة أرض من الإسكان الاجتماعى بعدة محافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17042016

مُساهمة 

. بالصور: كراسة شروط تملك 11076 قطعة أرض من الإسكان الاجتماعى بعدة محافظات





نص كراسة شروط أراضى الإسكان الاجتماعى التى طرحتها اليوم وزارة الإسكان فى 9 مدن جديدة، هى: 6 أكتوبر والسادات، وبدر، والعاشر من رمضان، والصالحية الجديدة وأسيوط الجديدة، وقنا الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الجديدة بمساحات تتراوح بين 200 متر مربع و300 متر مربع.
أولا بالنسبة لشروط الحجز: - أن يكون المتقدم للحجز شخصا أو أكثر طبيعيا مصرى الجنسية. - لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن. - ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له ولأسرته. - ألا يكون قد سبق له تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى. - أن يكون المتقدم من مواليد أو القانطين أو العاملين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة . - يقر الحاجز أنه فى حال تقديمه لأى بيان على غير الحقيقة بأن يكون فى هذه الحالة مرتكبا للجريمة المعاقب عليها القانون.
ثانيا الاشتراطات العامة: - المدة الزمنية لتنفيذ كامل أعمال البناء طبقا للترخيص الصادر 5 سنوات من تاريخ استلام الأرض. - يلتزم الطرف الثانى بالنموذج المعمارى للمبنى المزمع اقامته على قطعة الأرض والمسلم له من قبل الجهاز. - يحظر على الطرف الثانى تقسيم أو تجزئة قطعة الأرض موضوع التعاقد. - يحظر على الطرف الثانى التصرف فى قطعة الأرض المخصصة له سواء بالتنازل أو البيع. - يلتزم الطرف الثانى بإقامة الأسوار على حدود قطعة الأرض طبقا للاشتراطات البنائية والنماذج المسلمة. - عدد الأدوار أرضى وثلاث أدوار متكررة وعدد الوحدات بالدور لا يزيد عن وحدة سكنية. - لا يجوز للطرف الثانى استعمال أو استغلال قطعة الأرض إلا فى الغرض المخصصة له من أجله. ثالثا الشروط العقارية: - يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو من ينوب عنه من الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية . - إذا لم يقم الطرف الثانى باستلام الأرض خلال الفترة المحددة يعد ذلك عدولا عن الحجز. - فى حال إلغاء التخصيص وقبل المدة المحددة لاستلام الأرض يتم خصم 5% مصاريف إدارية .
رابعا: حالات إلغاء التخصيص - فى حال اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو المواد الواردة بهذه الكراسة. - عدم سداد قسطين متتالين فى تاريخ الاستحقاق. - عدم الالتزام بالتوقيتات المحددة . - تغيير الغرض المخصص من أجله. - التصرف فى الأرض للغير دون موافقة كتابية من الطرف الأول.
خامسا: الشروط المالية - سداد مقدم الحجز للدخول فى القرعة وقدرة 25 ألف جنيه. - يتم استكمال الدفعة المقدمة 25%+1 لصالح صندوق دعم وتمويل الإسكان الاجتماعى. - يتم سداد باقى ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالى الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية. - يتم تقديم عدد 3 شيكات آجلة بقيمة باقى الأقساط المستحقة . - فى حال التأخر عن سداد أى قسط عن موعد استحقاقه يتحمل الطرف الثانى فائدة التأخر بالإضافة إلى 2% + نصف بالمائة مصاريف إدارية . - فى حال التأخر عن سداد قسطين متتاليين يتم إلغاء التخصيص.
سادسا: المستندات المطلوبة للحجز - إيصال سداد قيمة كراسة الشروط. - صورة بطاقة الرقم القومى. - شهادة التأمينات الاجتماعية. - إذا كان الحاجز متزوجا يتم تقديم صورة بطاقة الرقم القومى للزوج أو الزوجة. - أصل استمارة بيانات حجز قطعة الأرض المرفقة بكراسة الشروط. - التقدم للحجز بواسطة الشخص نفسه أو بموجب توكيل خاص. - فى حال وجود أكثر من فرد مشترك فى حجز قطعة الأرض تملأ صورة للاستمارة منفصلة لكل فرد على حدة.
 
 
 
 
 
 
 



عدل سابقا من قبل Mr.Riad في 17/04/16, 03:11 pm عدل 1 مرات

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بالصور: كراسة شروط تملك 11076 قطعة أرض من الإسكان الاجتماعى بعدة محافظات :: تعاليق

مُساهمة في 17/04/16, 02:59 pm  Mr.Riad


لأول مرة فى تاريخ وزارة الإسكان تقوم بطرح 3 كراسات شروط مختلفة بأسعار متفاوتة لقرعة أراضى واحدة، حيث تضمنت الكراسة الأولى أراضى الإسكان الاجتماعى فقط، التى تتضمن 11076 قطعة أرض بمساحات تتراوح من 200 متر مربع، وحتى 300 متر مربع، وذلك فى 9 مدن جديدة وهى "6 أكتوبر والسادات، وبدر، والعاشر من رمضان، والصالحية الجديدة وأسيوط الجديدة، وقنا الجديدة وسوهاج الجديدة وطيبة الجديدة، وجاء سعر الكراسة 100 جنيه". وتضمت الكراسة الثانية أراضى الإسكان المتميز، التى تضمنت 14 مدينة جديدة وهى "سوهاج الجديدة وطيبة الجديدة والعاشر من رمضان، والسادات، وأسيوط الجديدة وبدر، والسادس من أكتوبر، وبرج العرب الجديدة، وأخميم الجديدة والفيوم الجديدة وأسوان الجديدة وبنى سويف الجديدة، وسيتم بيع الكراسة بسعر 200 جنيه. وتضمنت الكراسة الثالثة أراضى الإسكان الأكثر تميزا وذلك فى 7 مدن جديدة وهى "أكتوبر ودمياط الجديدة والشروق والعبور والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة"، وتم بيع الكراسة بمبلغ 300 جنيه.
 
 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى