رئيس هيئة ضمان جودة التعليم: نظامنا التعليمي ضار جدا لطلابنا بعد التخرج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042016

مُساهمة 

. رئيس هيئة ضمان جودة التعليم: نظامنا التعليمي ضار جدا لطلابنا بعد التخرج





أكدت الدكتورة يوهانسن عيد رئيسة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن الهدف من المؤتمر الثالث لجودة التعليم الذي ستعقده الهيئة يومي 17 – 18 من شهر ابريل الجاري برعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، هو "مستقبل التعليم في مصر".

وأوضحت "يوهانسن" أن التخطيط للتعليم وإدارة العملية التعليمية، يجب أن تكون برؤية للمستقبل وليس التعلم للوضع الراهن، حيث أن الطالب في المرحلة الابتدائية يجب أن يتعلم ويجهز لسوق عمل مستقبلي متوقع بعد 10 أعوام أو أكثر، وليس لسوق العمل الحالي ، خاصةً أن التعليم في الخارج يقوم علي هذا المبدأ.

وقالت "يوهانسن": إن تخطيطنا للتعليم في مصر هو ما يحدث الفجوة لطلابنا بعد التخرج، حيث يجد سوق العمل مختلف كثيرا عما تعلمه ، لأنه تعلم من الصغر المعارف اللازمة لسوق عمل عفى عليه الزمن.

وأضافت "يوهانسن" ان المؤتمر يقام في الدورة الثالثة تحت عنوان التعلم للحاضر والمستقبل ، وهذه الرؤية تحاول أن تطرحها الهيئة من خلال خبراء دوليين في التعليم من دول إنجلترا، إيطاليا، أسبانيا، ألمانيا، وهيئات الجودة بالدول العربية الشقيقة وبحضور جميع الجامعات، الكليات المصرية، المديريات التعليمية، المعلمين، المعلمات، المجلس الاستشاري للتعليم برئاسة الجمهورية، الأزهر الشريف، وقيادات التعليم الفني، لوضع رؤية متكاملة وشاملة ومن زاوية أوسع للتعليم في مصر وبمشاركة كل الأطراف التي يمكن أن تساعدنا في تحقيق ذلك من وزارات التعليم، ويعد هذا الحدث الاول من نوعه في مصر حيث تجتمع كل الجهات المسئولة عن التعليم في مصر تحت سقف واحد لمناقشة رؤية موحدة للتعليم في مصر.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى