التعليم" إتاحة اكبر واقوى بنك أسئلة لطلاب الثانوية العامة على موقع الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042016

مُساهمة 

. التعليم" إتاحة اكبر واقوى بنك أسئلة لطلاب الثانوية العامة على موقع الوزارة





أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية دور المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في تطوير وتحسين منظومة الامتحانات، باعتباره من المراكز المتخصصة في القياس والتقويم التربوى.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع أعضاء مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، والدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور مجدى أمين مدير المركز، وعدد من قيادات الوزارة.

ناقش الاجتماع المشروعات التي سيقوم المركز بتنفيذها خلال المرحلة القادمة ومن أهمها التعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية، ومنظمة اليونيسيف في مشروع الارتقاء بمركز تطوير وتنمية رياض الأطفال بمدينة السادس من أكتوبر، ومراكز التنمية المهنية لرياض الأطفال فى خمس محافظات تشمل: (القاهرة – الجيزة – الدقهلية – الإسكندرية – أسيوط)، لتنمية الاستعداد لدى أطفال مرحلة رياض الأطفال.

كما تمت مناقشة تطوير بنوك الأسئلة للشهادات العامة: (الابتدائية – الإعدادية – الثانوية العامة) بهدف تطوير عمليات وأساليب التقويم والامتحانات، وإعداد اختبارات تجريبية لمرحلة الثانوية العامة ونشرها على موقع الوزارة.

ووجه الوزير فى هذا الشأن بإعداد المركز مجموعة من الأسئلة الخاصة بمناهج الثانوية العامة ووضعها على موقع الوزارة؛ ليتثنى للطلاب الاستفادة منها.

كما أكد الوزير خلال الاجتماع على التعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين لاعتماد البرامج التدريبية، التي يقوم المركز بإعدادها بإعتبار أن الأكاديمية هي الكيان المسئول عن رسم وتخطيط برامج التنمية المهنية للمعلمين، والقيادات التربوية، وقد قام المركز بإعداد حقائب تدريبية للمعلمين والموجهين فى بناء الاختبارات التحصيلية وفقاً لمعايير جودة التقويم، تنمية مهارات التفكير من خلال التدريب، تشخيص وعلاج صعوبات التعلم.

عرض الدكتور مجدى أمين الجهود التي قام بها المركز مؤخرًا وتمثلت فى: الانتهاء من دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم (Timss 2015)، والانتهاء من تطبيق الدراسة الدولية لقياس نمو الفهم القرائي 2016 PIRLS، في 160 مدرسة ابتدائية على (طلاب الصف الرابع الابتدائي) لـ(7745) طالبًا على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أيضًا أن المركز قام بتقييم الأداء المدرسي الشامل، في (13) محافظة، وتقيم الانضباط المدرسي في بداية الفصل الدراسي الثانى، مشيرًا إلى أنه تم زيارة (960) مدرسة، وتقيم تجربة مدرسة الفائقين في العلوم والتكنولوجيا stem، والقيام بإجراء دراسة قياس أثر البرنامج العلاجي لمشروع القرائية لمدارس المرحلة الابتدائية في 4 محافظات، والقيام بزيارات ميدانية لمدارس التعليم الفني؛ للتعرف على التخصصات المختلفة داخل كل مرحلة لتقويم الأداء.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى