وزارة التعليم تعيد إلى خزينة الدولة 7 مليار جنيه فائض ميزانية...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13042016

مُساهمة 

. وزارة التعليم تعيد إلى خزينة الدولة 7 مليار جنيه فائض ميزانية...





في الوقت اللي كتير من أطفال المدارس لا يجدون مقاعد آدمية للجلوس عليها ، و لا توجد بمعظم المدارس معامل جيدة أو ميزانيات للصرف على الأنشطة أو الوسائل ، و لا تجد المدارس ميزانيات للصرف على صيانتها ، و في الوقت اللي بترفض فيه الوزارة أي زيادة للمعلمين بحجة الميزانية :
وزارة التربية و التعليم تعيد إلى خزينة الدولة ( 7.000.000.000 جنيه ) 7 مليار جنيه فائض ميزانية ... و هل صحيح أن المسئول الذي يقوم بتوفير ميزانية إدارته أو مديريته و لا يقوم بالصرف منها يحصل على نسبة منها عند إعادتها لميزانية الدولة ؟
لازم محاكمة المسئولين عن إعادة المليارات دي للخزينة العامة للدولة

نص الخبر
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بشير حسن: إن "الوزارة حصرت المبالغ المالية التي ردتها المديريات التعليمية لوزارة المالية خلال السنوات الخمس الماضية، وبلغت نحو ٧ مليارات جنيه".

وأضاف "حسن" في تصريحات خاصة لـ"التحرير" أنه في العام الدراسي ٢٠١٢/٢٠١٣ وهو العام الدراسي الذي تولت فيه جماعة الإخوان المصنفة إرهابية إدارة الأمور في الدولة بلغت قيمة الأموال التي تم ردها في هذا العام ٢ مليار جنيه، رغم احتاج المدارس إلى صيانات وتجهيزات، وهو ما يعد قصورًا في أداء المديريات التعليمية.

قال بشير حسن ، المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم إن الأيادي المرتعشة في وزارة التربية والتعليم أعادت 7 مليارات جنية لخزينة الدولة، وهو ما يؤكد على وجود أشخاص في مناصب لا يستحقونها، خاصة وأنهم لم يهتموا بتطوير المدارس المسئولين عنها وأعادوا الأموال مرة أخرى لوزارة المالية.

وأوضح أن وزير التربية والتعليم أحال ٥ مديري مديريات تعليمية إلى النيابة الإدارية بسبب قصورهم في تنفيذ الخطة الاستثمارية لمديرياتهم للعام الدراسي الجاري، وذلك بعد أن ردوا للوزارة نصف مليار جنيه من ميزانيات مديرياتهم، رغم احتياج المدارس بهذه المديريات إلى أعمال صيانة وترميمات وتجهيزات وانشاءات، وهو ما اعتبره وزير التعليم فسادًا في الإدارة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى