التعليم: تخفيف الأرقام والتواريخ والإحصاءات واسماء الشخصيات من مناهج الدراسات الاجتماعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13042016

مُساهمة 

. التعليم: تخفيف الأرقام والتواريخ والإحصاءات واسماء الشخصيات من مناهج الدراسات الاجتماعية





أعلنت لجنة تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم ، أن اللجنة قامت بمراجعة مناهج كل المراحل التعليمية المختلفة ، مشيرةً إلى أنه تم التعديل والتطوير بإزالة الحشو.

وأوضحت اللجنة أن مناهج العام الدراسي القادم ، سوف تتسم بالتركيز على المفاهيم الأساسية للمادة، حيث تم إعادة صياغة المفاهيم، بما يتناسب مع العمر الزمنى و العمر العقلي للطالب.

وقالت اللجنة : أن مناهج الدراسات الاجتماعية العام القادم ، ستركز على مهارات التفكير الناقد و التفكير الإبداعي، وغرس قيم الولاء والانتماء والوحدة الوطنية، بالإضافة إلى التخفيف من الأرقام والتواريخ والنسب والإحصاءات ، كما ستراعي مناهج التاريخ تخفيف الأسماء المذكورة لعدم شخصنة التاريخ .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التعليم مع اللجان الفنية لتطوير وتعديل مناهج اللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، والفلسفة، وعلم النفس، والتربية الوطنية للعام الدراسي القادم 2016/ 2017 و ذلك للاستماع إلى تقارير التطوير التي انتهت إليها اللجان فى تلك المواد ، بحضور ممثلين عن المعلمين و الطلاب و مجالس الآباء و المفكرين و الأكاديمين.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى