للمعلمين.. ننشر التفاصيل والأوراق المطلوبة وشروط التقديم في البرامج التدريبية الثلاثة المقدمة لوزارة التعليم من الصين لعام 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11042016

مُساهمة 

. للمعلمين.. ننشر التفاصيل والأوراق المطلوبة وشروط التقديم في البرامج التدريبية الثلاثة المقدمة لوزارة التعليم من الصين لعام 2016






تفاصيل البرامج التدريبية الثلاثة المقدمة للوزارة من حكومة جمهورية الصين الشعبية لعام 2016 ، والتي سيتم عقدها خلال شهر مايو 2016 .

حيث كشف مصدر مسئول أن هذه البرامج التدريبية تشمل برنامجا تدريبيا لمعلمي الدول الواقعة في الحزام والطريق الواحد في مجال التنمية المهنية وإدارة الجودة خلال الفترة من 5 مايو 2016 حتى 25 مايو 2016 ، وبرنامجا تدريبيا لمعلمي الفنون في المدارس الابتدائية والثانوية خلال الفترة من 10 مايو 2016 ، حتى 20 مايو 2016 ، وبرنامجا تدريبيا عن الاقتصاد والتجارة لمعلمي الدول الإفريقية خلال الفترة من 10 مايو 2016 حتى 30 مايو 2016.

وأشار المصدر إلى أن الهدف من هذه البرامج التدريبية : التطوير المهني والتنمية المستدامة للمعلمين المشاركين ، وإتاحة الفرصة للمشاركين في التعرف على ممارسات ومنهجيات طرق التدريس ، وآلياء البحث العلمي ومتطلبات المهارات والجودة ، ومهارات تقديم العروض ، وإنجازات الصن في إصلاح وتطوير سياسات الانفتاح في التعليم، ونظرة شاملة على تطوير التعليم في الصين والثقافة الصينية وتعلم الفن الليبرالي، ونظم التجارة والاقتصاد والاستثمار والتبادل الاجنبي في الصين .

وقال المصدر إن الفئة المستهدفة في التدريب هي المعلمين والموظفين الحكوميين المعنيين والمتخصصين الذين يعملون في نفس مجالات البرامج التدريبية بدرجة مدير عام / مدير إدارة أو أقل، أما اللغة المستخدمة في التدريب فهي اللغة الإنجليزية.

وأشار المصدر إلى أنه يشترط في البرنامج الاول لابد ألا يزيد سن المرشح عن 45 سنة ، وبالنسبة للبرنامجين الثاني والثالث يشترط ألا يزيد السن عن 45 سنة للمسئولين بدرجة مدير إدارة أو أقل و ألا يزيد عن 50 سنة للمسئولين بدرجة مدير عام ، كما يشترط إجادة اللغة الانجليزية إجادة تامة تحدثاً وكتابة .

وأضاف المصدر أنه لابد أن يتمتع المرشح بصحة جيدة نفسياً وجسدياً ، وأن يكون لديه شهادة صحية صادرة من أحد المستشفيات الحكومية تفيد بخلوه من الأمراض ، كما يجب ألا يكون المرشح مصاباً بأمراض مزمنة حادة ، ، وألا يكون لديه أي إعاقة ، وبالنسبة للسيدات لابد ألا يكون هناك حمل ، كما لابد من ارفاق خطاب بموافقة الزوج أو ولي الامر على المشاركة في البرامج التدريبية حال قبولها، ولابد أن يكون المتقدم خاصل على شهادة جامعية مناسبة أو ما يعادلها.

وبالنسبة للشروط العامة للمنح الدراسية ، قال المصدر : لابد أن يكون المتقدم مصري ، و ألا يكون قد وقع عليه أي جزاءات خلال الـ 3 سنوات السابقة لترشيحه ، وأن تكون تقارير كفايته في العامين الأخيرين بدرجة ممتاز، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها نهائياً ، وألا يكون المتقدم في فترة التعهد بخدمة الوزارة بالنسبة للعائدين من البعثات التدريبية أو امنح عدا من أتم الفترة المحددة لخدمة الوزارة بعد العودة من البعثة ،وألا يكون من اعاملين بنظام المكافآة الشاملة.

وبالنسبة للوثائق المطلوبة للتقديم ، أشار المصدر إلى أنه لابد من الحصول على استمارات التقدم من خلال الموقع الالكتروني للوزارة ، وتجهيز استمارة بيانات المرشح واستمارة طب الترشيح وجواز سفر وصورة منه واستمارة الفحص الطبي ، واستمارة الحصول على فيزا، والبيان الشخصي الذي يتضمن دوافع اختيار البرنامج وعلاقته بالعمل والاستفادة المحققة منه وذلك باللغتين العربية والانجليزية، بالاضافة لخطاب توصية أو تزكية أو ترشيح من الجهة التابع لها ، و4 صور شخصية بخفية بيضاء ، وصورة من الكارت الشخصي إن وجد

وبالنسبة للتكاليف .. أكد المصدر أن وزارة التجارة الصينية تتحمل مصروفات الاقامة والانتقالات ، وتذاكر الطيران ذهاباً وعودة ، ونفقات التأمين من لحظة وصول المشاركين إلى الصين حتى لحظة مغادرتهم ، والنفقات الطبية للأمراض المستجدة ماعدا الامراض المزمنة ، وقدر معين من نفقات الاعاشة خلال فترة البرنامج التدريبي .

بينما يتحمل المشاركين مصروفات استخراج او تجديد جواز السفر ورسوم التأشيرة ، وتكاليف المتعة الزائدة عن الوزن المصرح به، أي تكاليف اخرى في تذكرة الطيران ناتجة عن تأخير لأي سبب شخصي ، وكذلك التكاليف الناجمة عن العودة قب أو بعد الفترة المحددة لانتهاء البرنامج التدريبي لأي سبب شخصي ، ولن تتحمل الوزارة أي أعباء مالية خاصة بالدراسة أو السفر.

وقال : على من ينطبق شروط المنحة و يرغب في التقدم ، موافاة الادارة العامة للعلاقات الثقافية والوافدين بوزارة التربية والتعليم ، بالمستندات المطلوبة معتمدة و مختومة بخاتم شعار الجمهورية ، ومرفق شهادة معتمدة بالافادة عن الموقف من البعثات التدريبية

وسوف يتم عقد لجان للمقابلات الشخصية للمتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط بمقر الادارة العامة للعلاقات الثقافية والوافدين بديوان عام الوزارة ، في تمام الساعة التاسعة صباحاً على مدار 3 أيام بواقع يوم لكل برنامج كالتالي : يوم الثلاثاء الموافق 12 ابريل 2016 للبرنامج الاول ، و الاربعاء 13 ابريل 2016 للبرنامج الثاني ، والخميس 14 ابريل 2016 للبرنامج الثالث.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى