بالمستندات.. التعليم تناقض نفسها وتبدأ الامتحانات 26 ابريل مع ان الخريطة الزمنية تؤكد استمرار الدراسة الى 14 مايو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06042016

مُساهمة 

. بالمستندات.. التعليم تناقض نفسها وتبدأ الامتحانات 26 ابريل مع ان الخريطة الزمنية تؤكد استمرار الدراسة الى 14 مايو





أعلن خالد صفوت - ولي أمر وأحد القائمين على جروب ثورة الامهات على المناهج التعليمية - أن مديرية التربية والتعليم بالقليوبية ، خالفت الخريطة الزمنية للدراسة ، و التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم رسمياً في أول العام الدراسي الحالي.

حيث أوضح "صفوت" أن الخريطة الزمنية الرسمية التي كانت قد أعلنتها الوزارة مع بدء العام الدراسي الحالي ، كانت تشير إلى أن الفصل الدراسي الثاني يبدأ رسمياً يوم 13 فبراير و ينتهي يوم 2 يونيو 2016 ، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادات المحلية يوم 14 مايو 2016 .

وقال "صفوت" أنه بناء على هذه الخريطة الزمنية الرسمية المعلنة ، قام مستشارو المواد بوزارة التربية والتعليم ، بإعتماد خريطة زمنية واضحة بتوزيع المناهج وفقاً للمواعيد المعلنة ، موضحاً أن خريطة توزيع جميع المواد مذكور فيها أن هناك أجزاء من المنهج سيتم تدريسها في شهر مايو 2016 في بعض المواد ، في حين ان المواد الباقية تقرر ان يتم مراجعتها و حل تدريباتها خلال شهر مايو وفقاً للأوراق الرسمية.

ولكن المفاجآة -كما يقول- هي ان مديرية التربية والتعليم بالقليوبية ، أعلنت رسمياً أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي ستبدأ بالقليوبية يوم 26 ابريل 2016 ، بإمتحان مادة العلوم "عملي" ثم امتحان مادتي الرياضيات والتربية الدينية يوم 27 ابريل .

وتساءل "صفوت قائلاً: ازاي الامتحانات هتبدأ في ابريل اذا كانت الخريطة الزمنية للعام الدراسي تؤكد استمرار الدراسة حتى النصف الاول من مايو و بداية الامتحانات في 14 مايو ؟ .. واضاف متسائلاً : اولادنا هايمتحنوا ازاي في مناهج مايو اللي امتحانات القليوبية هاتبدأ قبلها ؟!!!

و وصف "صفوت" هذا الوضع بأنه اكبر دليل على تخبط و عشوائية منظومة التربية والتعليم في مصر ، فالوزارة في وادي والمديريات في وادي والطلاب هم من يدفعون الثمن.

ورداً على ذلك ... أكدت ألفت عبد الرحيم فرغلي مديرة مديرية التربية والتعليم بالقليوبية ، أنها لم تخطئ في وضع الجداول و انها لم تخالف الوزارة ، مشيرةً إلى أن الوزارة تسمح للمديريات بأن تختار موعد بدء الامتحانات عندها وفقاً لظروفها ، ولكن الوزارة اشترطت علينا فقط ألا تستمر امتحانات النقل والشهادات المحلية بالمحافظة ولو يوم واحد بعد يوم 28 مايو و هذا ما التزمنا به بالفعل في جداولنا.

وأشارت إلى أن أسباب قرار عقد امتحانات النقل مبكراً ، هو ان امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستبدأ 4 يونيو ، وبالتالي لابد من الانتهاء من كافة امتحانات باقي الصفوف لتفريغ المدارس و تجهيزها لامتحانات الثانوية العامة ، و إلى جانب استعدادات امتحانات الدبلومات .


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى