الحكومة تقرر الابقاء على جدول الأجور القديم في قانون الخدمة المدنية المعدّل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042016

مُساهمة 

. الحكومة تقرر الابقاء على جدول الأجور القديم في قانون الخدمة المدنية المعدّل





كدت مصادر حكومية رفيعة المستوى بوزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة،أن الحكومة قررت الإبقاء على جدول الأجور القديم في قانون الخدمة المدنية المعدّل، وأكدت المصادر بأنه لم يتم التراجع عن جدول الأجور القديم المرفق بالقانون رقم 18 لسنة 2015، وعليه تنقسم الأجور في القانون المعدّل إلى قسمين وظيفي ومكمل.

وفيما يتعلّق بالعلاوة الدورية التي كان يتقاضاها الموظف ويبلغ قيمتها 5% طبقاً لجدول أجور قانون الخدمة المدنية المرفوض، فقد أشارت المصادر بأن الحكومة أبقت على العلاوة الدورية 5% من الأجر الوظيفي، وبالتالي فإن قيمة أجور الموظفين في القانون المعدّل لن تتغير عن قيمتها طبقاً للقانون المرفوض.

الأجور في حالة فصل الموظف طبقاً للقانون المعدّل:

أما بشأن أجور الموظفين في حالات فصل الموظف، فقد قررت الحكومة أن يتم فصل الموظف في حالة حصوله على تقريرين متتالين بدرجة ضعيف، وعليه يتم خصم 50% من أجره المكمل لمدة 6 أشهر بالإضافة إلى نقله من وحدته.

وفي سياق آخر كشفت المصادر بند المجموعات الوظيفية في قانون الخدمة المدنية المعدل، وأشارت بأن مشروع القانون المعدل استقر على تقسيم المجموعات الوظيفية إلى 5 مجموعات رئيسية وهي:

   وظائف “الإدارة العليا والإدارة التنفيذية”.
   الوظائف التخصصية.
   الوظائف الفنية.
   الوظائف الكتابية.
   الوظائف الحرفية والخدمة المعاونة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى