لمصلحة من تدريس قصة "The Iron Man" ياوزارة التعليم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05042016

مُساهمة 

. لمصلحة من تدريس قصة "The Iron Man" ياوزارة التعليم؟





لا أدرى من صاحب الاختيار فى الصف الأول الإعدادى لقصة بعنوان "The Iron Man" أو "الرجل الحديدى" لكى تدرس ضمن منهج اللغة الإنجليزية فى الصف الأول الإعدادى !! ،
 أولا: الاختيار لم يكن موفقا بالمرة فكاتب القصة غير معروف على الإطلاق بمقارنة بالكتاب العظام والذين اشتهر بهم الأدب الإنجليزى.
 ثانيا: القصة فى الأصل كتبها "تيد هيوز" وهو مؤلف القصة لـ"طفليه" فكيف يُعقل أن يدرسها طالب فى أولى إعدادى؟؟؟
ثالثا: القصة قائمة على الخيال البحت لدرجة أنها تتنافى مع النظريات والقوانين العلمية التى ندرسها لأبنائنا فى مادة العلوم وإليك مثال من القصة، فقد ذكرت القصة أن أحد الشخصيات قد ذهب للشمس و" جلس " عليها وعاد مرة ثانية إلى الأرض !!! وهذا وإن كان خيالا، فالخيال لا يجب أن يقوم على عكس النظريات العلمية الثابتة مما يشتت عقل الطالب ويجعله فى حيرة من أمره.
رابعا: القصة مليئة بالتناقضات التى يطول ذكرها هنا ولعل كثير ممن قرأوها يتفقون معى فى هذه النقطة وعلى سبيل المثال: فالرجل الحديدى فى بداية القصة يوصف على أنه كبير الحجم كمثل منزل كبير ثم يوصف فى الفصل الثالث من القصة على أنه فى حجم شجرة!!!
خامسا: القصة كما ذكرت كتبت لطفلين صغيرين فهى غير مناسبة بالمرة أن يدرسها طالب فى إعدادى فهى لا تناسب تفكيره على الاطلاق فى مثل هذا السن. سادسا: فيما أعلم لم تحصل هذه القصة على جوائز أو تقييمات تؤهلها أن نترك الأدب الإنجليزى كله وهو تراث زاخر بالقصص التى فيها من العبر والإفادة ما يعجز عن الوصف ومن يرى غير ما ذكرت عن هذه القصة فليقدم ما يدل على عكس ذلك ونحن لا نريد سوى مصلحة أبنائنا.
محمود عابد


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى