بيان أولياء الامور.. يطالب وزير التعليم بحذف منهج "ابريل" والا سيرفعون الموضوع للرئاسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03042016

مُساهمة 

. بيان أولياء الامور.. يطالب وزير التعليم بحذف منهج "ابريل" والا سيرفعون الموضوع للرئاسة




أصدر جروب "ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية" و "تمرد على المناهج" وعدد أخر من الجروبات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بيانا عاجلا أعلنوا خلاله عن أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني لم يفي بالتعهدات التي قطعها على نفسه خلال اجتماعه بأولياء الأمور يوم الخميس الملضي، وتعهد خلالها بعدم الامتحان مجددا فيما تم الامتحان في الميدتيرم ، فضلا عن تعهده بإلغاء أجزاء من المناهج، ولم يحدث ذلك، مشيرين إلى أنهم في انتظار استجابة وزارة التربية والتعليم لمطالب أولياء الامور الثائرين على المناهج التعليمية.

وأضافت أولياء الأمور أن الوزير قام فقط بإلغاء ما تمت دراسته في شهر فبراير وهو أقل بكثير مما تم الامتحانه فيه في الميدتيرم ، فضلا عن تجاهله صفوف النقل أولى وثانية ثانوي بعد أن كان تعهد بإلغاء بعض الفصو لهؤلاء الطلبة ، كما أنه تجاهل بالكامل طلاب الشهادات "الابتدائية والإعدادية والثانوية، واستغاثت أمهات مصر بالرئيس عبدالفتاح السيسي لإنقاذهم من صعوبة المواد واحتواءها على حشو كثير وغير مبرر ، ودعوا الرئيس السيسي إلى إنقاذهم من هذا الكم الهائل من الحشو والمواد التي تعتمد على الحفظ فقط وعدم الإبداع والتفكير والفهم حفاظا على جيل المستقبل.

كما طالبوا المسئولين في الدولة وخاصة رئيس الوزراء، بسرعة التدخل لإجبار الوزير على تنفيذ ما وعد أولياء الأمور به خاصة وأنها مطالب مشروعة ترفع العبء الشديد عن كاهل أولياء الأمور والطلاب، خاصة وأن كل المواد التي يتم دراستها لن تساعد على تخريج جيل مبتكر ومتعلم بالمعنى الحقيقي.

قال مسئولو الجروب في بيانهم : "ننتظر أن تعلن الوزارة على موقعها عن حذف الوحدة الأخيرة بجميع المناهج التعليمية "نقل وشهادات" من امتحانات اخر العام، مراعاة لضيق الوقت في الترم الثاني".

وتعليقاً على قيام الوزارة بإلغاء دروس شهر فبراير فقط، فقال البيان: إن هذا يخالف ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع، ولذا نطالب الان بإلغاء الوحدة الاخيرة في جميع مراحل النقل والشهادات الابتدائية والاعدادية والثانوية العامة ، فالكل يعانى من سوء المناهج.

وهدد مسئولو الجروب في بيانهم قائلين: في حالة عدم الاستجابة ستقوم ادارة الجروب بتصعيد الموضوع الى رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الشعب، مشيرين إلى أن الفاصل في الامر هو ما سيتم اعلانه غداً علي موقع الوزارة، دون النظر الى الأخبار الموجودة علي جميع المواقع الاخبارية في مصر.

وطالبت صفحة تمرد على المناهج التعليمية وزارة التربية والتعليم، بضرورة إصدار قرار عاجل وفوري، بتطبيق القرار الخاص بعدم اختبار الطلاب في الأجزاء الممتحنة في "الميدتيرم" مرة أخرى في امتحانات نهاية العام على طلاب الشهادة الابتدائية أيضاً، مثلما طبق على صفوف النقل.

وطالبت في بيان لها بالنظر في حذف أجزاء من منهج الرياضيات لجميع صفوف النقل بما لا يشكل بلبلة في السياق العام للمنهج، ولفت البيان إلى أن دروس الإحصاء والرسم البياني على سبيل المثال يتم تكرارها في جميع مراحل النقل ولذا يمكن إلغاؤها.

ودعت لحذف بعض أجزاء من مناهج الشهادتين الابتدائية والإعدادية، خاصة في منهج الدراسات والعلوم واللغة العربية والحاسب الآلي، بما لا يضر بسياق المنهج، وحذف أجزاء من مناهج الثانوية العامة تخفيفا على الطلاب.

وطالب البيان بإلغاء أعمال السنة ودراسة مادة الحاسب الآلي عملياً وليس نظرياً بالمدارس، وعدم إضافة الرسم والحاسب الآلي للمجموع بجميع المراحل الدراسية.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى