المعلمين المستقلة: الوزارة بتهرج .. الترم الثانى 50 يوم فقط و المناهج طويلة وطلابنا "مظلومين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03042016

مُساهمة 

. المعلمين المستقلة: الوزارة بتهرج .. الترم الثانى 50 يوم فقط و المناهج طويلة وطلابنا "مظلومين"





صرح أمين عام نقابة المعلمين المستقلة " حسين إبراهيم" إننا مع أولياء الأمور الثائرين على مناهج التعليم قلباَ وقالباَ، لأن هدفنا هو إصلاح التعليم، ولكن علينا أن نوضح لهم أن إصلاح التعليم لن يحدث بحذف أجزاء من المنهج، ولكن هناك عشرات العناصر الأخرى التي يجب تحقيقها حتى يتم الإصلاح بشكل كامل.

وأوضح أمين عام نقابة المعلمين المستقلة: أن الوزارة أخطأت من البداية حينما أوهمت نفسها أثناء وضع الخطة الزمنية لدراسة منهج التيرم الثاني أنها تشمل 93 يوما، حيث أن الواقع الفعلي أن الطلاب لن يتواجدوا في المدارس لاكثر من خمسين يوما فقط ، بعد استثناء اجازات الجمعة والسبت التي لم تضعها الوزارة في حساباتها ، بل وتجرأت وحسبتها على الطلاب الذين يدرسون هذه المناهج الطويلة.

وتساءل أمين عام نقابة المعلمين المستقلة : إذا كانت الأجزاء التي تم حذفها هى أجزاء تعلم الوزارة أنها زائدة عن المنهج ولن يستفيد منها الطلاب، فلماذا تم وضعها في المنهج من الأساس؟.

وأوضح أن إصلاح التعليم لن يحدث بحذف أجزاء من المنهج، ولكن هناك عشرات العناصر الأخرى التي يجب تحقيقها حتى يتم الإصلاح بشكل كامل، أولها أن يتم تعديل نظم التقويم والامتحانات، بجعلها تختبر القدرات الذهنية للطلاب في الفهم والتحليل والاستنباط، ولا تختبر قدرتهم على الحفظ واسترجاع ما تم حفظه اثناء الامتحان وفقط.

وأشار إلى أن هناك ما يقرب من 11 معيارا لوضع المناهج الدراسية لابد من الالتزام بها، أولها ضرورة أن يكون المنهج الدراسي للمرحلة الابتدائية مثلا و الاعدادية، هو بنيان متكامل الأركان، وإلغاء أو هدم أى جزء منه سيؤدي حتماً إلى حدوث خلل يصيب الرسالة في مضمونها ويفقدها أهميتها والجدوى منها .

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى