طلاب الشهادة الاعدادية واولياء أمورهم يسجلون اعتراضهم على صعوبة المناهج وطولها وضيق الوقت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02042016

مُساهمة 

. طلاب الشهادة الاعدادية واولياء أمورهم يسجلون اعتراضهم على صعوبة المناهج وطولها وضيق الوقت





سجل طلاب الصف الثالث الاعدادي واولياء أمورهم ، في منشوراتهم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك  شعورهم بالظلم بسبب صعوبة المناهج التي يدرسونها وطولها رغم قصر الوقت المحدد للفصل الدراسي الثاني.

حيث قالت مادونا ثروت - طالبة بالصف الثالث الاعدادي : نطالب وزارة التربية والتعليم إما بإطالة وقت الفصل الدراسي الثاني ، أو إلغاء أجزاء من المناهج لان المناهج ثقيلة جدا والوقت قصير، وخصوصا شهر 4 كله اعياد مسيحيين.

كما شكت "مادونا" من سوء حال كتب المدرسة ، حيث قالت : أصبحنا نعتمد على الكتب الخارجية لان فيها شرح أكثر من كتب المدرسة .

وشكت "مادونا" من عدم وجود معلمين كمبيوتر و دين بالمدارس.

وقال "عمر أحمد " طالب بالصف الثالث الاعدادي : المناهج فيها معلومات كثيرة "ملهاش اي لازمة" و تعتبر "حشو علي الفاضي" ، ومطلوب منا "نحفظ وخلاص"

وأضاف "عمر" : الحفظ يجعلنا ننسى كل شئ بمجرد خروجنا من الامتحان ، والوزارة مهتمة بالعربي والنحو ، وقال:" فاضل شهر علي الامتحانات ومشالوش حاجة من المناهج ولسة مخلصناش اي مادة ، ومش هنلحق نراجع يعني حاجة قرف والله " .

وقالت "ميريت هشام" - طالبة في الصف الثالث الاعدادي : الفصل الدراسي الثاني اقصر ورغم ذلك منهجه يكون اكبر ، والوزارة لم تراعي ان ليس كل الطلاب يمتلكون قدرة "الحفظ" ، ممايؤدي دائماً إلى ظلم الطلاب الذين يفتقدون هذه القدرة .

وتساءلت قائلة : لماذا لا تترك الوزارة للطلاب بعد 6 ابتدائي حرية اختيار المواد التي يتقنوها ، مثلا يكون من حقي اختيار مادة الدراسات الاجتماعية لو كنت اجيد قدرة الحفظ ، أو لو كنت لا استطيع ان احفظ ولا احب الدراسات يكون لدي اختيار اخر بمادة اخرى تعتمد على الحفظ و تفيدني فيما بعد و تكون هذه المواد التي اختابرها هي التي اكون ملزمة بالامتحان فيها ، اما المواد التي لم اختارها تكون للدراسة فقط دون الاتحان فيها .

وقالت بيري سامي - طالبة بالصف الثالث الاعدادي : منهج الدراسات طويل جدا وصعب ، والجزء الخاص بثورة يناير لابد ان تترك الوزارة لكل طالب أن يشرحها وفقاً لقناعاته وميوله السياسية دون اجبارنا على حفظ سياق معين.

وأوضحت "بيري" أن منهج العلوم طويل وصعب، ومنهج الحاسب الآلي ليس له كتاب ولا منهج ، وهو ما يضطرنا لأخذ دروس خصوصية فيه لانه في المجموع

 

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى