مستشار اللغة العربية: الحذف من المناهج ينتظر موافقة وزير التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02042016

مُساهمة 

. مستشار اللغة العربية: الحذف من المناهج ينتظر موافقة وزير التعليم





أكد الدكتور أحمد شلبي - مستشار مادة اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، أنه بناءً على قرار وزير التربية والتعليم، بشأن تخفيف أجزاء من المناهج تلبية لرغبات أولياء الأمور، فهناك مقترح موجود حالياً على مكتب الوزير الهلالي الشربيني، بشأن مادة اللغة العربية، ينتظر اعتماده والموافقة عليه لإعلان تفاصيله رسمياً.

وقال شلبي -في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" -إن هذا المقترح، يوصي باعتبار منهج شهر فبراير للقراءة فقط ، ولا يأتى منه أي أسئلة فى امتحان آخر العام ، وذلك فى فروع القراءة والنصوص والقصة ، مع تطبيق ذلك على الأساليب والنحو لأنها تراكمية ولا يمكن إلغاء أي جزء منها حالياً.

وأشار إلى أن هذا الأمر لو تم تطبيقه سيطبق على صفوف مراحل النقل "الابتدائى والإعدادي" فقط، ولن يطبق القرار على صفوف الشهادات السادس الابتدائي والثالث الإعدادي.

جدير بالذكر، أنه من المقرر خلال ساعات أن تعلن وزارة التربية والتعليم عن الأجزاء التي وافق الوزير على حذفها من مناهج صفوف النقل، لتهدئة ثورة أولياء الأمور الثائرون على المناهج التعليمية منذ أكثر من أسبوعين.
المصدر

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى