التعليم: تعليمات للموجهين بالالتزام بماتم حذفة فى امتحان اخر العام ... وحذف اجزاء من دراسات الشهادة الاعدادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02042016

مُساهمة 

. التعليم: تعليمات للموجهين بالالتزام بماتم حذفة فى امتحان اخر العام ... وحذف اجزاء من دراسات الشهادة الاعدادية





استجابة لحملة مناهجكم باطلة وتمرد على المناهج بسبب الحشو والتكرار الموجود بداخلها، و الشكوى المتكررة من درجات أعمال السنة، قررت وزارة التربية والتعليم تخفيف مناهج الترم الثانى، بنسبة تصل إلى 35% فى مواد الدراسات للصفوف من الرابع الابتدائى وحتى الاعدادى، إضافة إلى منهج العلوم.
 قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إن الأجزاء التى يتم حذفها تشمل الموضوعات التى اختبرها الطلاب فى الميد ترم المتعلق بشهر فبراير الماضى، إضافة إلى بعض الأحزاء الأخرى البسيطة، موضحا سيتم تعميم منشور إلى الموجهين العموم فى المديريات والإدارات التعليمية بعدم وضعها فى أسئلة الفصل الدراسى الثانى.
 وأوضح المصدر أنه تم التقدم بمقترح بحذف أجزاء من منهج الشهادة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية، إلى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم للموافقة عليه، موضحا سيتم حذف بعض الموضوعات البسيطة من المنهج للتخفيف عن الطلاب، على أن يتم وضعها على موقع الوزارة بعد موافقة الوزير على تلك الأجزاء.
 وأكد المصدر، أن اللجان المكلفة بمراجعة وتنقيح وإزالة الحشو، انتهى بعض منها من أعمالها بينما ما زال البعض الأخر يستكمل أعماله، موضحا أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع الجارى لعرض بعض التقارير الخاصة باللجان التى انتهت من عملها، لافتا إلى أنه قبل منح أمر الطبع للمناهج الجديدة سيتم طرح المناهج للناقش حيث يشارك فيها مجالس الأمناء واتحاد الطلاب.
 وأوضح المصدر أن الوزارة تجرى معادلة لمناهج مدارس النيل لشهادة النيل الثانوية الدولية، موضحا جار الانتهاء منها خلال الفترة القليلة المقبلة. وأعلن المصدر، أن الوزارة تجرى تعديل على قرار التقويم الشامل لطلاب المرحلة الابتدائية، إضافة إلى تعديل فى القرار الخاص بدرجات أعمال السنة، مؤكدا أن تخفيض درجات أعمال السنة يساهم فى ضبط آلية التقويم بشكل كبير.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى