وزير التعليم: سيتم الإعلان عن المحذوفات يوم الأحد القادم على موقع الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31032016

مُساهمة 

. وزير التعليم: سيتم الإعلان عن المحذوفات يوم الأحد القادم على موقع الوزارة





أصدر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، تعليمات بإرسال نشرة للمدارس بالأجزاء التي يمكن إلغاؤها من مناهج صفوف النقل هذا العام. وقال الوزير: سيتم الإعلان عن المحذوفات يوم الأحد القادم على موقع الوزارة.
مشيرا إلى أنه تم استطلاع رأي مستشاري المواد في التعليم الابتدائي.
وأوضح الوزير، خلال لقاؤه بأولياء الأمور الثائرين على المناهج التعليمية في مقر الوزارة، أنه لا مانع من أن يكون الجزء الذى أدى تلاميذ صفوف النقل الامتحان فيه، في الميد تيرم، الذي يمثل 35٪ من المنهج، لن يعاد امتحانه مرة أخرى، على أن يكون هذا الجزء للمطالعة ويتم الاكتفاء بعمل أبحاث فيه. وقال الوزير إن هذا القرار ينطبق على صفوف النقل فقط.
كما أكد وزير التربية والتعليم، إن هناك تعليمات موجهة للجان المختصة بتطوير المناهج الدراسية والتعليمية لحذف الحشو منها والأجزاء المكررة والتى تعتمد على الحفظ دون الإدراك والفهم.
وأشار إلى أنه سيتم تطوير الكتب الخارجية أيضًا وشكلها ليصبح كالدول المتقدمة حيث سيتم الاعتماد على زيادة التمارين والصور التعليمية والتى تساعد على توصيل المعلومة بشكل مباشر.
من جانبه أكد مستشار مادة الدراسات الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم، أنه تقرر إلغاء بعض الأجزاء بالفعل في المناهج، كما أكد بالنسبة للرياضيات، فلا يمكن إلغاء أي أجزاء لأن الدروس مرتبطة ببعضها، وبالنسبة للعلوم أكد مستشار المادة بالنسبة لـ ٤ ابتدائي الوحدة الأولى الدرس الخامس أهمية الطاقة الشمسية ومسارات الطاقة صفحة ٣٥ للاطلاع فقط وغيرها من الأجزاء.
كما أعلن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، خلال لقائه بأولياء الأمور الثائرين على المناهج التعليمية، أن لجان تطوير المناهج لديها تعليمات بضرورة إزالة الحشو والتكرار والمعلومات التي تعتمد على الحفظ من المناهج.
وقال الوزير: "نعدكم بأن المناهج ستكون قريبة من المناهج المطبقة في الخارج من حيث طريقة العرض، لافتًا إلى أنه من العام القادم سيتسلم الطلاب جزءًا من المناهج المطورة".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى