بالتفاصيل... ننشر كل ما دار فى اجتماع وزير التعليم "الهلالي الشربيني" اليوم 31/3/2016 مع اولياء الامور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31032016

مُساهمة 

. بالتفاصيل... ننشر كل ما دار فى اجتماع وزير التعليم "الهلالي الشربيني" اليوم 31/3/2016 مع اولياء الامور






اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع العشرات من أولياء الأمور بعد إطلاقهم حملة بعنوان "مناهجكم باطلة" اعتراضا على طول المنهج الدراسى، والتى لا تتناسب مع فترة الدراسة المحددة، وإطلاعهم على ما يتم من قبل الوزارة فيما يتعلق بالمناهج الدراسية.
وقال أحد أولياء أمور مدرسة البشرى الحكومية، التابعة لإدارة عين شمس، إن الطلاب ليسوا فى مدرسة، مؤكداً نقل أبنائهم من مدرسة السيدة خديجة، قائلا "بنحارب مافيا فى التربية والتعليم"، موضحا أن هناك شكوى مقدمة من 12 نوفمبر الماضى، وطالب وزير التربية والتعليم أن يتم ترك ملف المدرسة لدراسته بنفسه.
وأكد الدكتور ياسر يسرى، عضو مجلس الأمناء، أن هناك 9 فصول رسمية ملحقة بمدرسة البشرى، بعدما تعدى عليهم أولياء أمور مدرسة السيدة خديجة بالسلاح الأبيض "تم إنقاذهم بعد تدخل الجيش"، موضحاً أن إدارة عين شمس لم تقدم أى حلول.
وطالبت إحدى أولياء الأمور الدكتور الهلالى الشربينى بالموافقة على ارتداء ابنتها، فى الصف الثانى الإعدادى النقاب، ورد الوزير قائلا "مش هديكى موافقة".
فيما أكد أحمد عزام، أحد أولياء الأمور، وجود حالات شذوذ جنسى داخل مدرسة تابعة لإدارة الهرم التعليمية، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى لمدير المدرسة فتجاهلها، موضحاً أن هناك كوارث داخل المدرسة، موضحا أن المدرسة قامت بتكسير أقفال الحمامات، بحجة رؤية الطلاب الذين يقومون بعمل أشياء غير أخلاقية، على حد قوله، فرد الوزير "هناخد حل فورى فى القضية".
من ناحيته، أعلن سمير الشرقاوى، مستشار مادة التاريخ بوزارة التعليم، تخفيف بعض الأجزاء بمناهج الدراسات الاجتماعية للنقل، بمناهج العام الحالى، موضحاً أنه تم تحديد أجزاء من منهج الصف الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، مؤكدا تخفيف أجزاء أخرى فى المنهج، فيما رفض مستشار مادة الرياضيات تخفيف أجزاء كون الموضوعات مرتبطة.
وأكد الدكتور الهلالى الشربيى أنه بالنسبة لمشكلة المناهج فإن الوزارة تعيد النظر فى المناهج، قائلا "هى مضيقانى قبل ما تكون مضيقاكم"، مشيرا إلى أن وضع الأجزاء المحذوفة سيتم على موقع الوزارة السبت المقبل، وتعميم نشرة به إلى المديريات التعليمية للتعامل فى هذا الإطار، مشيرا إلى أنه تم وضع نظام لكتب "الماس والساينس" بحيث تكون جميع الكتب فى أيدى الطلاب مع بداية العام الدراسى، موضحاً حال ثبوت تقصير بالمديريات أو الإدارات ستتم محاسبة المسئولين، مشددا على حرص أن الوزارة على طباعة الكتب قبل بدء العام الدراسى.
ولفت إلى أنه خلال زيارته لإحدى المدارس فى الترم الأول فوجئ بوجود 8 كتب لم يتم تسليمها للطلاب، وقال مدير المدرسة إن الكتب لم تأت من المديرية، فرد أحد الحضور "لأ الكتب دى عندنا، ومدير المدرسة لم يسلمها إلى الطلاب"، لافتا إلى أنه بالنسبة لمشكلة المعلمات المغتربات ستتم عودتهم إلى محل الإقامة نهاية يونيو المقبل، أما المعلمين على قائمة الاحتياطى فهناك مشكلة بأن بعض المعلمين لم يتسلموا العمل، ولا بد من إنذارهم 3 مرات.
كما أكد رداً على مشكلة الـ"ميد تيرم"، أنه تم التطرق مع مستشارى المواد للجزء الذى اختبره الطلاب فى شهر فبراير، ويمثل 35% من المنهج، قائلا، "مش هنخلى الزملاء المسئولين عن وضع أسئلة الامتحانات يضعوا منه أسئلة الترم الثانى، لكن لن يتم إلغاؤه وعلى الطالب أن يقرأه"، مشددا على أنه هذا العام سيتم تحسين الكتاب المدرسى من حيث الطباعة، مشيراً إلى أن لجنة وطنية تدرس الفارق بين المناهج المصرية ومناهج دول أخرى، وكان الفارق فى طريقة العرض فقط، والتى تحتوى على مهارات متعددة، موضحا أنه فى العام الدراسى المقبل ستتم مراعاة إزالة الحشو والتكرار والموضوعات التى تبنى على الحفظ والتلقين، ولابد من تهدئة المناهج لتقارب مناهج الدول المتقدمة، موضحاً أنه سيتم تطبيق المناهج الجديدة فى العام الدراسى الجديد.
وأشار وزير التعليم إلى حرص الوزارة على تعليم الطلاب عن طريق الأنشطة، موضحاً أن المسرح سيقدم أنشطة تربى جوانب معينة فى شخصية الطفل وشرح المناهج، وأنه تمت إتاحة الفرصة لولى الأمر للدخول على موقع الوزارة بالرقم القومى لمعرفة المصروفات الدراسية، قائلا "لو حد خد منك جنيه زيادة اكتب مذكرة وقدمها"، وذلك ردا على أولياء أمور حول تحصيل 4 آلاف من ولى أمر بإحدى المدارس الرسمية، مضيفا:"ولو ثبت تجاوز أى مدرسة للمصروفات سيتم على الفور وضعها تحت الإشراف المالى والإدارى"، قائلا "الكلام ده مفيهوش هزار".

من ناحية أخرى، عنف الدكتور الهلالى الشربينى إحدى أولياء الأمور بعد عرضها مشكلة فى مدرسة نجلها، وأصرت على أن الإدارة التعليمية هى سبب المشكلة، قائلا "خلاص يا أستاذة أقوم أروح أنا أشوفلى شغلانة تانية.. طالما مش هعرف أحل المشكلة.. حاجة غريبة بجد".

و أعلن الشربينى تطبيق نظام الترمين على الطلاب المصريين فى الخارج، بدءاً من العام المقبل، موضحاً أنه بالنسبة لامتحانات الترم الثانى تم إصدار تعليمات بمراعاة مواعيد الأعياد الرسمية والإجازات. وطالب أحد أولياء أمور مدرسة السيدة خديجة، التابعة لإدارة العجوزة، بضرورة تبنى الوزارة لابنه المريض، فرد عليه الوزير مؤكدا أنه سيتم علاجه، ومخاطبة الدكتور أحمد عماد وزيز الصحة لتوفير العلاج اللازم، قائلا "لو تطلب الأمر سيتم علاجه على نفقتى الخاصة".
وقال الوزير: "إن الوزارة لديها 20 مليون تلميذ، أى أنها تتعامل مع 62 مليون مواطنا، بما فيهم المعلمون وأولياء الأمور والطلاب"، وأكد أن هذه مشكلات متراكمة منذ سنوات، موضحاً أن الوزارة تبنى سنوياً 8 آلاف فصل، ويتم توفير 400 ألف مكان لو تم إضافتها إلى الـ"مليون و700 ألف" يتم التحاق 2 مليون و100 ألف، وبالتالى تحميل الطلاب الزائدين على الأعداد المطلوبة على الفصول، الأمر الذى يؤدى إلى زيادة الكثافات الطلابية داخل الفصول، وأن الفصل وصل فى بعض الأماكن إلى 130 و140 فى الجيزة وبعض الأماكن الأخرى، موضحا أن الفصل وصل إلى 140 طالبا.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى