وزير التعليم: حذف 35% من مناهج الترم الثانى 2016 ... منهج شهر فبراير "للقراءة فقط"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31032016

مُساهمة 

. وزير التعليم: حذف 35% من مناهج الترم الثانى 2016 ... منهج شهر فبراير "للقراءة فقط"





أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رداً على مشكلة الـ"ميد تيرم"، أنه تم التطرق مع مستشارى المواد للجزء الذى اختبره الطلاب فى شهر فبراير، ويمثل 35% من المنهج، قائلا، "مش هنخلى الزملاء المسئولين عن وضع أسئلة الامتحانات يضعوا منه أسئلة الترم الثانى، ولكن لن يتم إلغاؤه وعلى الطالب أن يقرأوه".
 وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال لقائه عددا من أولياء أمور حملة "مناهجكم باطلة"، اليوم الخميس، أن هذا الكلام يخص امتحانات النقل من المرحلة الابتدائية والأول والثانى الإعدادى، قائلا، "لا أتحدث عن شهادات عامة وهذا الكلام لا يتعلق بالشهادات العامة، ومعنديش ميد تيرم فيها ولا يعتد بها فى النتيجة".
 وشدد وزير التربية والتعليم على أنه هذا العام سيتم تحسين الكتاب المدرسى من حيث الطباعة، مشيراً إلى أن لجنة وطنية تدرس الفارق بين المناهج المصرية ومناهج دول أخرى، وكان الفارق فى طريقة العرض فقط، والتى تحتوى على مهارات متعددة، موضحا أنه فى العام الدراسى المقبل سيتم مراعاة إزالة الحشو والتكرار والموضوعات التى تبنى على الحفظ والتلقين، ولابد من تهدئة المناهج لتقارب مناهج الدول المتقدمة، موضحاً أنه سيتم تطبيق المناهج الجديدة فى العام الدراسى الجديد.
 وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على تعليم الطلاب عن طريق الأنشطة، موضحاً أن المسرح سيقدم أنشطة تربى جوانب معينة فى شخصية الطفل وشرح المناهج.
 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه بالنسبة لتحصيل المصروفات الدراسية، سواء بالمدارس الرسمية أو الخاصة، تم إتاحة الفرصة لولى الأمر للدخول على موقع الوزارة بالرقم القومى لمعرفة المصروفات الدراسية، قائلا، "لو حد خد منك جنيه زيادة اكتب مذكرة وقدمها"، وذلك ردا على أولياء أمور حول تحصيل 4 آلاف من ولى أمر بإحدى المدارس الرسمية. من ناحية أخرى، عنف الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إحدى أولياء الأمور بعد عرضها مشكلة فى مدرسة نجلها، وأصرت على أن الإدارة التعليمية هى سبب المشكلة، قائلا، "خلاص يا أستاذة أقوم أروح أنا أشولى شغلانه تانية.. طالما مش هعرف أحل المشكلة.. حاجة غريبة بجد".
 وعرض أولياء أمور حملة مناهجكم باطلة، خلال لقائهم مع الدكتور الهلالى الشربينى، مشكلة أعمال السنة وتحكم المعلمين فيها، وأكدت إحدى أولياء الأمور أن مشكلة أبنائهم فى مدارس البحر الأحمر تتمثل فى عدم وجود كتاب ولا مدرس حاسب آلى حتى الآن، بالرغم من أن المادة يخصص لها 10 درجات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وزير التعليم: حذف 35% من مناهج الترم الثانى 2016 ... منهج شهر فبراير "للقراءة فقط" :: تعاليق

مُساهمة في 31/03/16, 07:38 pm  ولى امر / عادل مرزق رزق

الى الان لم تصلنا كتب الحضانة بالمدرسة رغم ان الوزارة مستلمة الفلوس كلها وكل ما نتصل بيهم يقولوا ما فيش كتب
حضانة المدور
ادارة منفلوط
اسيوط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى