كيف يحل «الدى جى» أزمات «التعليم»؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31032016

مُساهمة 

. كيف يحل «الدى جى» أزمات «التعليم»؟






أسعد اللحظات فى حياة الطالب المصرى عندما يسمع «جرس المرواح»، فتوقيت انصرافهم وبالتحديد فى المدارس الحكومية، يعيد للذاكرة لقطات خروج المحبوسين من السجون فى الأفلام العربى!، فالمدارس لا تسمح للتلاميذ بإبراز مواهبهم الفنية أو الرياضية، لذا ليس غريبا ظهور فيديوهات لطلاب يرقصون بشكل هستيرى على موسيقى «دى جى» داخل فصولهم الدراسية.

واقعة حدثت فى 23 مارس الجارى تلخص حال المدارس المصرية والحكومية منها بالتحديد، عندما قررت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية التعليم بكفر الشيخ معاقبة المدرسين بعد أن ظهروا فى فيديو تم تداوله عبّر مواقع التواصل الاجتماعى يرقصون فيه مع الطالبات على أنغام «دى جى» خلال احتفالية بـ«عيد الأم» نظمتها المدرسة.

 وفى تصريحات صحفية، وصف السيد الشافعى مدير عام إدارة الرياض التعليمية الواقعة السابقة بـ«مخالفة لقيم التربية والعرف والقوانين»، موضحًا أنه تم التنبيه على المدارس بالاحتفال بـ«عيد الأم»، و«يوم فى حب مصر»، بداية من القيام بحملة نظافة بالمدارس بعد الفسحة، ثم ممارسة الأنشطة الاحتفالية. المثير فى حديث المسؤول التعليمى ليس إدانته للواقعة بكل تأكيد، بل إنه اعتبر حملة النظافة على رأس الأولويات فى الاحتفال بعيد الأم، أو ما سمّاه بـ«يوم فى حب مصر»، فالبيئة النظيفة المتطورة مطلوبة، لكن من حق هؤلاء التلاميذ أن يحتفلوا لتوجيه تلك الطاقات فى المكان الصحيح. وكيل وزارة التربية فى كفر الشيخ شددت على أنها تقدمت بمذكرة للواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ لاتخاذ القرار المناسب ضدهم..

 هذا إجراء طبيعى، لكنها لم تشرح لسيادة المحافظ وضع الأنشطة فى المدارس داخل المحافظة، سواء من ممارسة الرياضة، أو تقديم مواهبهم الفنية فى الغناء أو التمثيل.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى