وزير التعليم: لن تتهاون فى تطبيق القانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30032016

مُساهمة 

. وزير التعليم: لن تتهاون فى تطبيق القانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات





عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة؛ لمناقشة الاستعداد لامتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2016/2015؛ وتحديد مهام وواجبات كل فرد من أفراد منظومة الامتحانات للعمل بمقتضاها والالتزام بتنفيذها.

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لن تتهاون فى تطبيق نص قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يساهم فى الغش أو إفساد العملية الامتحانية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.

وفي هذا الإطار أشار الوزير إلى  أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة مقر لجان كمقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة، وبالتحديد اللجان التى حدثت بها مشكلات أو حالات غش خلال العام الماضى، وأشار الوزير إلى أن الوزارة رصدت خلال المرحلة الماضية قيام عدد من الطلاب بالتحويل إلى مدرسة معينة داخل إحدى المحافظات وعلى الفور تم وقف عمليات تحويل الطلاب وإحالة كافة المسئولين عن الواقعة إلى التحقيق.

كما أوضح الوزير أنه فى حالة رصد أى محاولات لتحويلات الطلاب يتم الإبلاغ عنها فوراً، مؤكدًا أن النظام التعليمى فى مصر نظام عريق وأى محاولات لتشويه هذا النظام  التعليمى أو أى انتقادات توجه إليه لا ينبغى أن تتم لأن هذا النظام يمتلك الخبرات بما يمكنه من تحقيق طموحات الشعب المصرى.

وفيما يتعلق بتصعيد عدد من رؤساء الكنترولات، ورؤساء لجان الإدارة الجدد، لضخ دماء جديدة وتصعيد قيادات واعدة،  أكد الوزير أن هذا لا يقلل من جهد وإمكانات ورؤساء اللجان السابقين، مشيرًا إلى أنه تم تقديم  الشكر لهم على مجهوداتهم خلال المرحلة السابقة.

وأكد الوزير على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة أثناء عمليات استلام أوراق الإجابة من لجان السير؛ للتأكد من عدم ارتكاب اللجنة لأية مخالفات، مشددًا على ضرورة  التواصل بين رؤساء اللجان وغرفة العمليات المركزية بالوزارة، وذلك لمواجهة أى محاولة للخروج عن الضوابط التى وضعتها الوزارة؛ لتحقيق الانضباط داخل لجان الامتحان.

وصرح الوزير أثناء الاجتماع أنه سيتم تسليم بطاقات أرقام الجلوس إلى الإدارات التعليمية والمدارس يوم الأحد الموافق 2016/5/15، وتسليم كشوف المناداة وخطابات الندب للمعلمين يوم الخميس الموافق 2016/5/26.

وشدد الوزير على متابعة تجهيز الاستراحات  للعمل على راحة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات وبما يليق بمكانة المعلم، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى إعادة هيبة المعلم حتى يتمكن من تقديم رسالته السامية على أكمل وجه.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى