مدير المدرسة هو "ملطشة" وزارة التربية والتعليم !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30032016

مُساهمة 

. مدير المدرسة هو "ملطشة" وزارة التربية والتعليم !





عزل مدير مدرسة الشهيد الدالى ببورسعيد بسبب تدنى مستوى الخدمات
قرر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عزل مدير مدرسة الشهيد أحمد الدالي الإعدادية بحي المناخ بسبب تدني مستوي الخدمات والمرافق داخل المدرسة فيما يتعلق بالنظافة ودورات المياه وداخل الفصول وقرر سيادته نقل مدير المدرسة إلى ديوان مديريه التربية والتعليم وكلف المحافظ وكيلة وزارة التربية والتعليم متابعة الموقف ورفع كفاءة المدرسة في أسرع وقت ممكن وشملت جولة المحافظ مدرسة قاسم امين الابتدائية والتقي خلالها بهيئة التدريس والتلاميذ وأوصاهم بالاجتهاد في تحصيل العلم ومراجعة الدروس اول باول مع اقتراب العام الدراسي من نهايتة استعدادا للامتحانات

طبيب يتهم مدير مدرسة بالإهمال عقب تعدى تلميذ على ابنه وإصابته بسوهاج
اتهم طبيب بمستشفى طهطا العام مدير مدرسة بالإهمال فـى رعاية الأطفال، وذلك عقب قيام تلميذ بالمرحلة الابتدائية بالتعدى بالضرب على ابنه وإحداث إصابته. كان اللواء أحمد أبو الفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من اللواء عاطف أبو العباس، نائب المدير للشمال، يفيد بتقدم ولى أمر تلميذ ببلاغ عقب إصابة ابنه. وبالانتقال والفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها الرائد أحمد خلف، رئيس مباحث قسم شرطة طما، بوصول الطفل "محمد . ى . ج . م" 8 سنوات تلميذ ‏بالصف الثانى الابتدائى ويقيم بناحية الأغانة دائرة المركز إلى مستشفى طهطا العام مصاباً "بجرح قطعى بالجبهة اليمنى". وبسؤال والد المصاب 43 سنة طبيب بمستشفى طهطا العام، ويقيم بذات الناحية اتهم ‏أحد زملاء ابنه بالمدرسة ويدعى "عبد الرحمن . ع . ح" تلميذ بالصف الرابع الابتدائى بالتعدى عليه ‏بالضرب وإحداث إصابته أثناء اليوم الدراسى، كما اتهم مدير المدرسة بالإهمال فـى رعاية الأطفال‏، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 5961 جنح المركز لسنة 2016، وجار العرض على النيابة العامة.

"تعليم الدقهلية": نقل مدير مدرسة بعد إلقاء طالب أغنية مسيئة للجيوش
قرر أحمد فكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، نقل مدير مدرسة فاروق عبد النبى الابتدائية إلى مدرسة أخرى، واستبعاد مدرس إلى ديوان عام الإدارة بعيدا عن الطلاب، بعد واقعة إهانة الجيوش العربية فى احتفالية عيد الأم بالمدرسة.

كانت المدرسة قد شهدت، إلقاء أحد الطلاب أغنية فى حفل عيد الأم يوجه فيه الإهانة إلى الجيوش العربية، وبعد سؤال الطالب عن مصدر الأغنية، أكد أنه تعلمها وحفظها من أحد المدرسين.

وأشار مصدر بمديرية التربية والتعليم، إلى أن الاحتفال تم بدون علم مسبق للإدارة، وبعد حضور عدد كبير من أولياء الأمور إلى المدرسة، وإلقاء الطالب الأغنية، سادت حالة من الغضب بين الأهالى وتم تقديم العديد من الشكاوى وتم اتخاذ القرار باستبعاد المسئولين عن الحفل.

تحويل مدير مدرسة وعدد من المعلمين للتحقيق بكفر الشيخ
قرر على فايق مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ردم حفرة كبيرة لحرق مخلفات مدرسة المرابعين اكتشف وجودها أثناء زيارته للمدرسة، كما أمر بإزالة السور العشوائى المقام حولها، وشدد على عدم استغلال سور المدرسة كمنشر، حيث تلاحظ قيام بعض الأهالى باستغلال سور المدرسة فى وضع بعض السجاد عليه، كما شدد على ضرورة الاهتمام بنظافة فناء المدرسة وحمامات الطلبة. وقال إنه سيكرر زيارته المفاجئة للمدرسة بعد أسبوع للتأكد من إزالة السلبيات من عدمه، مشيراً إلى أنه قرر تحويل إدارة المدرسة ومعلمى التربية الرياضة بالمدرسة للتحقيق. ثم توجه إلى المدرسة الثانوية، حيث قام بزيارة بعض الفصول ولاحظ تدنى نسبة حضور الطلاب فى الصف الأول والثانى الثانوى، فطلب من مدير المدرسة استمرار التشديد على الحضور وتطبيق القرار الوزارى بهذا الشأن، وعلى الفور اتصل بمدير التوجيه المالى والإدارى وطلب تشكيل لجنة لفحص دفاتر 5 سلوك ومواظبة و6 مراسلات وإعداد تقرير يوضح التقاعس من قبل إدارة المدرسة من عدمه، تمهيدا لتحويل الموضوع للشئون القانونية بالإدارة.

وقف مدير مدرسة ونقل 3 معلمين بسبب فيديو الرقص مع الطالبات
قررت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية التعليم بكفر الشيخ، وقف مدير المدرسة الثانوية التجارية بالعباسية التابعة لإدارة الرياض التعليمية، ونقل ثلاثة مدرسين ظهروا فى فيديو تداول على مواقع التواصل الاجتماعى يرقصون مع الطالبات أثناء احتفال أقامته المدرسة بمناسبة عيد الأم. كما قررت وكيل الوزارة تحويل أعضاء لجنة الإشراف والموجهين والمتابعين للمدرسةيوم الاثنين الماضى للتحقيق لعدم إبلاغهم بما حدث. وجاء ذلك بعد تداول فيديو لرقص داخل المدرسة على شبكات التواصل الاجتماعى، حيث أبلغ السيد سنور مدير عام التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وكيل الوزارة التى قررت تشكيل لجنة من السيد الشافعى مدير عام إدارة الرياض التعليمية مكونة من الشئون القانونية بالإدارة التعليمية والتوجيه المالى، ولجنة من المتابعة للتأكد من حقيقية الفيديو المتداول، وتبين أن الفيديو منسوب للمدرسة. وقال السيد الشافعى مدير عام إدارة الرياض التعليمية، أنه تم التنبيه على المدارس بالاحتفال بعيد الأم و"يوم فى حب مصر" عقب الفسحة بالبدء بحملة نظافة بالمدارس وتتبعها ممارسة أنشطة والاحتفال بعيد الأم بالكلمات والأناشيد وهذا ماحدث فى كل المدارس إلا أن هذه المدرسة خالفت التعليمات، واصفاً أن ماحدث مخالف للقيم التربية والعُرف والقوانين.

التحقيق مع مدير مدرسة بسوهاج «سمح بتصوير التلاميذ جالسون على الأرض»
التلاميذ جالسون على الأرض»
أحالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، الأحد، مدير مدرسة «عرب الإطاولة» الإبتدائية بمركز أخميم للتحقيق «لسماحه بتصوير صور وفيديوهات لفصول المدرسة أثناء جلوس التلاميذ على الأراض، وادعائه عدم وجود مقاعد بالمدرسة، ونشر الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي».

كان الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، شكّل لجنة من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة للتحقيق في ما تم تداوله من صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى بـ«وجود تلاميذ يجلسون على الأرض بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية، الملحقة بمدرسة عرب الأطاولة الابتداية بمركز أخميم في الفترة المسائية، وأن الطلاب حطموا أثاث المدرسة، وأن أولياء الأمور صوروا التلاميذ وهم يجلسون على الأرض داخل الفصول».

وتشكلت اللجنة برئاسة سنية عز الدين، وكيلة المديرية، وعضوية محمود الضبع، مديرعام التعليم، ومديرا إدارتى أخميم وسوهاج التعليميتين، حيث قامت اللجنة بمعاينة جميع فصول المدرسة، وتبين أن التلاميذ يجلسون على مقاعد مع وجود بعض المقاعد خالية بدون طلاب، ووجود مقاعد في أحد المخازن صالحة للاستخدام، ووجود مقاعد في غرفة التطوير التكنولوجي، وكذلك كل فصل وغرفة إدارية بها مقاعد، ووجود أثاث مشون بجوار مدخل المدرسة، وأن إدارة المدرسة تعمدت تشوين هذا الأثاث للإيحاء بأن طلاب مدرسة عمر بن الخطاب يقومون بتحطيم الأثاث وأتضح للجنة أن إدارة المدرستين يتصارعان من أجل البقاء أو مغادرة المدرسة.
وكلفت اللجنة 5 معلمين في مجال التعليم الصناعي بمدرسة عمر بن الخطاب بالإشراف على إصلاح الأثاث المتهالك.

أهالي القناطر يشكون مدير مدرسة شلقان: «بيضرب بالخرطوم»
أرسل مواطن من محافظة القليوبية، عبر خدمة «واتس آب فيتو»، شكوى ادعى فيها أن مدير مدرسة شلقان الابتدائية التابعة لإدارة القناطر الخيرية يعتدي بالضرب على التلاميذ في فناء المدرسة بالخرطوم.

وأضاف المواطن في رسالته: «يتم توزيع الأغذية المدرسية بشكل غير آدمي في المدرسة ويتم رميها على البلاط داخل الفصول، ويتم استغلال فرصة تأخير التلاميذ عشر دقائق عن الطابور واعتبارهم غير موجودين بالمدرسة وعدم إعطائهم الوجبه الغذائية».


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى