بالصور نكشف .... سر الطائرة المصرية المخطوفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29032016

مُساهمة 

. بالصور نكشف .... سر الطائرة المصرية المخطوفة





استيقظ المصريون على أنباء اختطاف طائرة متجهه من مطار برج العرب بالإسكندرية لمطار القاهرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلى، وتقل على متنها 81 راكبا، تابعة لشركة مصرية للطيران، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها إلى أن تم التأكد من إجبارها على الهبوط فى مطار لارنكا القبرصى، وإليكم تسلسل زمنى لمّا حدث فى 10 مشاهد.
 فى تمام الثامنة صباحا، بدأت الأنباء تتواتر عن اختطاف طائرة مصرية من قبل مجهولين وتم إجبارها على الهبوط فى مطار لارنكا القبرصى فيما أشارت مصادر بشكل مبدئى إلى أن أحد الخاطفين هدد قائد الطائرة بتفجير حزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجباره على تغيير مسار الطائرة، فيما تكثف سلطات الأمن القبرصية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.
- تحويل المسار بعدها بدقائق.. بثت فضائية سكاى نيوز عربية، أول فيديو لطائرة مصر للطيران التى تم اختطافها صباح اليوم، بعد إقلاعها من مطار برج العرب، فى طريقها إلى القاهرة، حيث غيرت مسارها لمطار لارناكا بقبرص.
-رد فعل مصرى البداية مع انتقال شريف فتحى وزير الطيران المدنى إلى مقر سلطة الطيران المدنى، وشكل غرفة عمليات لمتابعة أزمة اختطاف الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران، إضافة إلى تجهيز بيان لكشف ملابسات الواقعة. فيما أفادت فضائية "سكاى نيوز"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصل هاتفيا بنظيره القبرص نيكوس أناستاسيادس للتنسيق بشأن أزمة الطائرة المختطفة.
-الجانب القبرصى على الجانب الآخر، أعلنت الشرطة القبرصية أن خاطفى طائرة شركة مصر للطيران اتصلوا ببرج المراقبة فى مطار لارنكا القبرصى عند الساعة 08,30 من صباح اليوم وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08,50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالبهم على الفور، وأن خلية أزمة أرسلت إلى المطار. فيما نشرت السلطات القبرصية قوات من مكافحة الإرهاب بمحيط مطار لارناكا بجوار الطائرة المصرية المخطوفة والتى تقل على متنها 81 من الركاب وأفراد الطاقم، كما قامت القوات القبرصية بإغلاق مطار لارناكا وتحويل الرحلات للمطارات المجاورة.
- بيان مصر للطيران فى تمام الثامنة و48 دقيقة، أصدرت شركة مصر للطيران عبر صفحتها على فيس بوك بيانا بعنوان: "اختطاف طائرة مصر للطيران المتجهة من برج العرب إلى القاهرة"، وفى متنه: "تعرضت طائرة مصر للطيران طراز ايرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكب والمتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة إلى حالة اختطاف حيث بلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف بحوزته واجبر قائدها على النزول فى مطار لارناكا بقبرص، وهبطت فعليا بمطار لارناكا وجارى التفاوض مع المختطفين.
-شكوك وطلب لجوء أعلنت الحكومة القبرصية أنه يوجد شكوك بوجود قنبلة على متن الطائرة المختطفة إضافة إلى إمكانية وجود أكثر من خاطف، مؤكدين على أنه لا توجد أى مطالب أخرى إلا بإبعاد سيارات الشرطة عن الطائرة.
 فيما أشارت مصادر فى ذلك الحين إلى أن خاطف الطائرة طالب الطاقم فى البداية بالتوجه بها إلى تركيا إلا أن طاقم الطائرة أقنع الخاطف بصعوبة هذا الأمر، نظرا لعدم كفاية الوقود، وفى نهاية المطاف رضخ الخاطف لطاقم الطائرة وهبطت بقبرص، كما لفتت المصادر أن الخاطف طلب مترجما فوريا وحق اللجوء السياسى لقبرص.
-هوية المختطف حدث تضاربا حول هوية المختطف بعدما أفاد التلفزيون المصرى، أن خاطف الطائرة المصرية يُدعى إبراهيم سماحة، أستاذ بيطرى إلا أن الدكتورة نهلة زوجة الدكتور إبراهيم سماحة أكدت أن الصورة التى تم نشرها عبر وسائل الإعلام ليست له، مضيفة أنه هناك التباسا فى المعلومات، مؤكدة على أنها تحدثت إلى زوجها فى تمام الساعة الثامنة صباحا وأبلغها أن الطائرة تم اختطفها.. بعدها أفادت مصادر إعلامية بأن الخطاف يدعى سيف الدين مصطفى أستاذ تاريخ.
-الإفراج عن المصريين فى تمام التاسعة و15 دقيقة صباحا، أعلنت شركة مصر للطيران أن المفاوضات مع المختطف أسفرت عن الإفراج عن جميع ركاب الطائرة فيما عدا الطاقم وأربعة أجانب.. بعدها عرض التليفزيون المصرى لحظة الإفراج عن ركاب الطائرة المصرية المخطوفة. -شكوك عاطفية قالت هيئة الإذاعة القبرصية، أن دوافع مختطف الطائرة المصرية التى أجبرت على الهبوط فى قبرص ربما تكون شخصية، لافتة إلى أن مختطف الطائرة له زوجة سابقة فى قبرص. وذكر شهود من مطار لارنكا القبرصى، أن مختطف الطائرة ألقى رسالة بالعربية على مهبط الطائرات بالمطار، وطلب تسليمها إلى مطلقته القبرصية.. فيما عادت الإذاعة القبرصية للإعلان أن الخاطف يطلب الإفراج عن سجناء بمصر. -مؤتمر صحفى أعلن وزير الطيران المدنى المصرى، شريف فتحى، أن 7 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة المصرية المختطفة، موضحا أنه لا توجد مطالب محددة للخاطف والمفاوضات جارية. وتابع وزير الطيران حديثه قائلا: "لا نعلم أن كان الحزام الناسف الذى تحدث عنه الخاطف حقيقى أم هيكلى"، مشيرا إلى أنه تم إرسال طائرة إلى قبرص لإعادة الركاب، لافتا إلى أنه لن يتم إعلان اسم خاطف الطائرة، وذلك حفاظا على سير العملية الأمنية.
كما نشر أول صورة تسجل لحظة تسليم خاطف الطائرة المصرية لخطاب بخط يده إلى طليقته القبرصية عبر مضيفة الطائرة. وتظهر الصورة الخاطف وهو يمد يده بالخطاب إلى مضيفة الطائرة

فيما سادت حالة من التضارب المعلوماتى صاحبة واقعة خطف طائرة "مصر للطيران"، حيث صرحت مصادر إعلامية في البداية أن الخاطف يدعى إبراهيم سماحة إلا أنه اتضح أن الأمر غير صحيح، والخطاف الحقيقى يدعى سيف الدين مصطفى، حسبما أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية لشبكة "سى أن أن". فبعد الغموض الذى أحاط بهوية مختطف طائرة مصر للطيران التى أقلعت من مطار برج العرب فى الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، فى طريقها إلى مطار القاهرة، وإجبار قائدها على تغيير مسار رحلتها إلى مطار لارناكا القبرصى، أكدت مصادر مطلعة بمطار برج العرب الدولى، أن المختطف يدعى إبراهيم سماحة أستاذ بكلية الطب البيطرى بجامعة الإسكندرية يحمل الجنسية الأمريكية.

 
 
 
 
 
 


Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بالصور نكشف .... سر الطائرة المصرية المخطوفة :: تعاليق

مُساهمة في 29/03/16, 02:05 pm  Mr Hassan

نجحت أجهزة الأمن القبرصية فى اعتقال مختطف الطائرة المصرية فى مطار لارنكا القبرصى سيف الدين مصطفى وتحرير جميع الرهائن. وأكدت الإذاعة القبرصية أن مختطف الطائرة المصرية خرج رافعا يديه ، فيما أشارت وزارة الطيران فى بيان مقتضب إلى إنه تم الإفراج عن جميع الرهائن والقبض على الخاطف فيما كشفت مصادر إعلامية عن أن خاطف الطائرة المصرية لم يكن يرتدى حزاما ناسفا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى