ائتلافات المعلمين تركب الموجة وتشارك في الثورة الإلكترونية على مناهج التعليم .... وتتناسي حقوق المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27032016

مُساهمة 

. ائتلافات المعلمين تركب الموجة وتشارك في الثورة الإلكترونية على مناهج التعليم .... وتتناسي حقوق المعلمين




حظيت الثورة الإلكترونية التي شنها أولياء الامور منذ 5 أيام، والتي تابعها موقع "صدى البلد" لحظة بلحظة، بتأييد ودعم عدد من الائتلافات المستقلة للمعلمين .

حيث أعلن حسين ابراهيم - أمين عام نقابة المعلمين المستقلة - أن النقابة متضامنة تماماً مع ثورة أولياء الأمور على المناهج التعليمية السيئة.

وقال "إبراهيم" في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد : نحن نثمن جهود اولياء الامور الثائرين ، في مساعيهم لتحسين مستوى التعليم المصري ، وخاصة ان اهدافنا هى نفس هدفهم، وهو الارتقاء بمستوى التعليم المصري، ونحن دائما سنقف مع أى مسعى للارتقاء بمستوى التعليم المصري.

وأشار "إبراهيم" إلى أن المستقلة ستعقد اليوم السبت، اجتماع مجلس تنفيذي، لمناقشة خطوات التواصل مع أولياء الامور واتخاذ اجراءات المطلوبة للتعاون بينهم وبين النقابة المستقلة، حتى تأخذ ثورتهم شكلا أقوى خلال الفترة المقبلة، ووعد "إبراهيم " بتنظيم فعاليات قوية تدعيما للثورة المندلعة ضد المناهج التعليمية ، حتى يصل صوت الثائرين للرأى العام كله ويتكاتف الجميع للمطالبة بحل أزمة المناهج التعليمية المعقدة.

ومن جانبه .. أكد عبد الناصر اسماعيل - المتحدث باسم اتحاد المعلمين المصريين ، أنه يؤيد الثورة المندلعة حالياً من أولياء الامور ضد المناهج التعليمية المصرية.

وأوضح "إسماعيل"، في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد"، أن المناهج بالفعل عقيمة، ولا تدفع الطالب للسؤال أو التفكير، ولا تترك مساحة للطالب ليعبر خلالها عن نفسه.

كما أشار "إسماعيل" إلى أن طرق التدريس والتقويم المطبقة في مدارسنا "بالية"، وهو الامر الذي يعظم من كارثة المناهج، حيث إن الامتحانات عندنا تحول الكتاب المدرسي إلى كتاب مقدس يجب ان يتم حفظه دون تفكير.

وقال "إسماعيل": أنا سعيد جداً بالمشاركة الايجابية لأولياء الامور في تحسين اوضاع التعليم في بلدنا .

وأضاف قائلاً: إن مشاركة المجتمع أمر اساسى لتطوير منظومة التعليم فى مصر والمشاركة ، فالمواطن لا يصح أن تتعامل معه الدولة على انه كيس نقود تأخذ الدولة ما فيه ثم تلقيه جانبا، بل لابد للمواطن أن يعبر عن رأيه فيما يتلقاه ابنه او ابنته في المدرسة ومدى الاستفادة منه.

وأخيراً قال : إن ثورة اولياء الامور على المناهج التعليمية، تثبت ان هناك قدرات كبيرة لدى المجتمع، ورغبة حقيقية فى تعليم الابناء تعليماً جيداً ، كما يثبت احتياج المجتمع الى تغيير سياسات التعليم فعلاً وليس قولاً .

ومن ناحية أخرى.. أكد أحمد عطوة، منسق اتحاد شباب المعلمين، أن "مناهج التعليم المصري بها الكثير من الحشو والإعادات والتكرار والأخطاء العلمية والتاريخية، كما أنها لا تراعى مستويات الطلاب، بل إن المناهج تتعامل مع الطالب على أنه آلة للحفظ".

وقال "عطوة"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن أكثر السلبيات موجودة في مناهج الدراسات الاجتماعية، وهو ما يدرسه الطالب في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأضاف أنه على سبيل المثال التاريخ الفرعوني يدرس لطلاب الصف الرابع الابتدائي، ثم يدرسه الطلاب مرة اخرى بحذافيره في الصف الأول الاعدادي بعد إضافة معلومات وحشو وتكرار، ثم يدرسه الطلاب مرة ثالثة في الصف الأول الثانوي، بعد إضافة معلومات أكثر وحشو أكثر، وأشار إلى أن هذا التكرار والحشو يسببان الملل في الدراسة.

أما عن تعليقه على ثورة أولياء الامور على المناهج ومطالبهم ، فقد أكد "عطوة" أنه باسم اتحاد شباب المعلمين متضامن مع أولياء الأمور الثائرين على المناهج في كل مطالبهم، إلا المطلب الخاص بإلغاء الدروس الخصوصية، لأنه لا يمكن أن يتحقق إلا بعد تحسين أحوال المعلم المادية لضمان حياة كريمة له
المصدر صدى البلد

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى