ننشر .. اهم الملفات التعليمية التى يعرضها وزير التعليم اليوم فى بيان الحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27032016

مُساهمة 

. ننشر .. اهم الملفات التعليمية التى يعرضها وزير التعليم اليوم فى بيان الحكومة





كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التعليم والتعليم الفني، تلقى توجيهات من المجلس التخصصي للتعليم التابع للرئاسة، بسرعة إنجاز الملفات المعلقة الخاصة بالمنظومة التعليمية، وعرضها على رئيس الوزراء؛ لطرحها خلال بيان الحكومة اليوم، في مجلس النواب، حيث يكون وزير التعليم من ضمن الوزراء الحاضرين في أثناء إلقاء البيان.

ومن أهم الملفات التي ناقشها الوزير مع رئيس الوزراء
- ملف قانون التعليم قبل الجامعي، وأن الوزير انتهى منه وسيعرضه للمشاركة المجتمعية مع المعلمين والطلاب خلال الأيام القادمة.
- ملف بناء المدارس الخاصة، بمشاركة رجال الأعمال، حيث انتهت الوزارة من تشكيل حيثيات المناقصة التي تتم من خلالها عملية البناء، بالإضافة إلى توفير 300 قطعة أرض في مختلف المحافظات لذلك، مع بداية العام الدراسي الجديد خلال المرحلة الأولى.

أما عن مشاكل المقررات الدراسية، والتي تقوم ضدها ثورة من الأمهات الآن، قال المصدر إن «التعليم»، أعدت خطة بالتطوير خلال العام الدراسي 2016-2017، وسيتم عرضها على المجلس التخصصي للتعليم التابع للرئاسة أولًا، ومن ثم يبدأ طبعها خاصة مقررات العلوم والرياضيات لكثرة الشكاوى منها.

ونوه المصدر بأن الوزير، أعد خطة للقضاء على كثافة الفصول وزيادة بناء المدارس الحكومية في المناطق العشوائية، ويتم ذلك عن طريق زيادة ميزانية الأبنية التعليمية، وأن هذه الخطة ستتضمن القضاء على 70% من كثافة الفصول خلال عام 2018.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى