الأرصاد الجوية: بدءا من الاثنين عدم استقرار فى حالة الطقس ورياح مثيرة للأتربة النشطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26032016

مُساهمة 

. الأرصاد الجوية: بدءا من الاثنين عدم استقرار فى حالة الطقس ورياح مثيرة للأتربة النشطة





قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية إن عدم الاستقرار فى حالة الطقس والرياح المثيرة للأتربة النشطة الآن على أغلب أنحاء الجمهورية ستنحصر بدءا من بعد غد الاثنين على السواحل الشمالية.
 وأضاف عبد العال أنه بدءا من يوم الثلاثاء فستنحصر الأمطار والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية، وهى مدن ومحافظات العريش وبورسعيد وسيناء ورفح.
 وأشار عبد العال إلى أن الرياح ستؤدى إلى تدهور الرؤية على كل الطرق واضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية، موضحا أن درجات الحرارة ستظل منخفضة بشكل ملحوظ بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات خلال ذروة انخفاض الموجة حتى يوم الثلاثاء على الأقل.
 وأوضح عبد العال أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ستتراوح بصفة عامة خلال الساعات المقبلة خلال ذروة انخفاض هذه الموجة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 23 إلى 21 درجة، محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 25 إلى 22 درجة، وشمال الصعيد من 26 إلى 24 درجة مئوية، وجنوب الصعيـد من 33 إلى 31 درجة، وجنوب سـيناء من 27 إلى 25 درجة مئوية.
 وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المسئولين بالمحافظات خاصة الإدارات العامة للمرور اتخاذ كل التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على رقم 24646721.
 ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن توالى غدا الأحد درجات الحرارة انخفاضها مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار على شمال البلاد تمتد حتى شمال الصعيد، تكون رعدية على بعض المناطق، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة جنوبا تصل إلى حد العاصفة، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.. والطقس لطيف شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة معتدل على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا على أغلب الأنحاء. وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين الى مترين ونصف المتر، والرياح على البحر المتوسط شمالية شرقية و الرياح على البحر الأحمر جنوبية شرقية.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى