الهلالي بعد تجديد الثقة له: لدينا خطة تطوير تغطي جميع محاور العملية التعليمية ... عدا الماليات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23032016

مُساهمة 

. الهلالي بعد تجديد الثقة له: لدينا خطة تطوير تغطي جميع محاور العملية التعليمية ... عدا الماليات





أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أهم أولويات عمله في المرحلة المقبلة تتمثل في تطوير العملية التعليمية بكافة محاورها ، مشددا على أن الاهتمام بالتعليم هو السبيل الوحيد للنهوض بمصر.

وقال الشربيني - في تصريحات ظهر اليوم الأربعاء عقب تجديد القيادة السياسية الثقة له وزيرا للتربية والتعليم – إن التعليم في مصر يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية والحكومة وأن الوزارة بدأت تطبيق خطة فى التطوير تغطي جميع محاور العملية التعليمية بما تتضمنه من تطوير مناهج، وتنمية مهنية للمعلمين والقيادات الإدارية وأنشطة تربوية وتعليم فني وفئات خاصة.

وفيما يتعلق بتطوير المناهج ، قال الشربيني :"إننا نعمل في المرحلة المقبلة على تطوير المناهج حتى يمكن خلق جيل قادر على مواكبة الفكر" ، مؤكدا أن تطوير المناهج محور مهم بالنسبة لمحاور التعليم.

وفيما يتعلق بالأنشطة الطلابية ، وأوضح الشربيني أن الأنشطة الطلابية في المدارس ليست ترفيها، ولكنها جزءا أساسيا من بناء شخصية الطالب ، مؤكدا أنه يسعى لعودة مختلف الأنشطة التي يكون لها هدف قممي يشجع الطلاب للوصول إلى القمة.

وفيما يتعلق بالفئات الخاصة ، أكد الشربيني اهتمام الوزارة بقضية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس التى تحتاج لتأهيل الطلاب لكيفية التعامل مع زملائهم من ذوي الإعاقات المختلفة، وتأهيل المعلمين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين قبل تعيينهم في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفيما يتعلق بكثافة الفصول ، أكد الوزير أن الوزارة تواجه مشكلة كثافة الفصول وتعمل على إنهائها لكي نصل بالتعليم إلى المعايير العالمية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى