ممثلة تحرر محضر تحرش لمعلم بالتربية والتعليم وتطالب الوزير بالتدخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18032016

مُساهمة 

. ممثلة تحرر محضر تحرش لمعلم بالتربية والتعليم وتطالب الوزير بالتدخل





ذكرت جريدة الفجر بأن  رحاب الجمل قد صرحت للفجر بقولها

الوزارة مش راضية تنقذني أو على الأقل ترجعلي حق ابني وتردله كرامته بعد ما التحقيقات أثبتت واقعة التحرش”.. هذه الكلمات كانت أول حديث الفنانةعن ابنها الذي يحمل جنسية أجنبية ويدعى “أدهم الشريف”، طالبًا بالصف الأول الثانوي بالقسم الأمريكي في مدرسة ليدرز على طريق “مصر إسكندرية” الصحراوي، وأتى إلى مصر منذ ثلاثة سنوات ليكمل دراسته في إحدى المدارس الدولية إلا أنه سرعان ما واجه مشاكل التعليم المصري وتعرض إلى التحرش من مدرس شاذ جنسيًا يدعى (ط.ش).

ناشدت رحاب، مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وكذلك الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، لأخذ حق ابنها، وحررت محضرًا بالواقعة رقم 513 لعام 2016 جنح أكتوبر أول، وأكدت أن ابنها فضل أن يقول الحقيقة ولا يفعل مثل المصريين، قائلة: “بيدفنوا نفسهم في التراب لما بيتعرضوا للتحرش”.

سردت الجمل قصة التحرش بابنها، قائلة: “جاء مدرس إنجليزي لمدرسة ابني منذ شهرين، وبلغني ابني أكثر من مرة عن أفعال شاذة ومريبة في تصرفات مدرس الإنجليزي تجاه الأولاد بالصف الأول الثانوي، وبلغ الأولاد بعض الأساتذة المقربين لديهم ويشعرون تجاههم بالأمان ثم ذهبت أنا وبلغت إدارة المدرسة بما يحدث على حد علمي من ابني، وطلبت التحقيق فيما يحدث، وشهد الأولاد جميعا بصحة الوقائع المختلفة من ذلك المدرس، فعاقبوا الأولاد أنهم شهدوا بالحقيقة حتى بعد الضغط عليهم، وتكذيب الأولاد لمدرس الإنجليزي  وإدانته باضطهادهم”.

وأضافت: “تم أيضًا اتهامي له في تحقيق رسمي بالمدرسة بالتحرش وأفعال مستفزة توتر الأولاد وبالأخص ابني، وبعد ذلك هرب من المواجهة وتغيب عن الحضور والتحقيق يومين أو أكثر خوفا من أن يصل الموضوع لنطاق أوسع من حدود إدارة المدرسة، وقد حدث وإن ضغطت مديرة قسم الأمريكان على بعض الاولاد أن يغيروا شهادتهم، ولكن نسيت أثناء الضغط على الأولاد أن أولادنا أصبحوا شبابًا ولديهم قوة نفسية تجعلهم لا يغيروا ضمائرهم بل وبالعكس بيتهموا الأولاد بأنهم (طفشوا المدرس) علشان يهددوهم، وتم الضغط عليهم، والإمضاء على ورقة تفيد بأنهم مسؤولون عن أنفسهم بالمذاكرة بمفردهم دون وجود مدرس للمادة لآخر العام.. (ده على أساس أن الأولاد دول مالهمش أهل يبلغوهم بمثل هذا القرار الغريب)، وبعد يوم حضر المدرس ودخل الفصول يكمل في المدرسة عادي وكأن شيئًا لم يكن”.

ورغم كل هذا، إلا أن الوزارة لم تحرك ساكنًا تجاه الواقعة غير أنها أثبتتها ولم تقم بمحاسبة إدارة المدرسة أو استبعاد المعلم عن العملية التعليمية.

إدارة المدرسة تقرر عمل وقفة احتجاجية ضد الوزير.. وتؤكد: “الوزير ومستشاره بيجاملوا رحاب الجمل”

واعتبرت إدارة المدرسة، أن هذه الفنانة استغلت شهرتها لتقوم بتشهير سمعة المدرسة، وقدمت إدارة المدرسة مذكرة إلى مدير عام إدارة كرداسة التعليمية يستنكرون فيها موقفها وموقف الوزارة التي أثبتت الواقعة.

وحصلت “الفجر” على نص المذكرة، والتي تضمنت: “يتقدم عدد من أولياء أمور بكافة المراحل التعليمية بعقد اجتماع لمناقشة ما أثير بشأن واقعة الاعتداء على نجل الفنانة رحاب الجمل والتشهير بالطلبة والمدرسين وأولياء الأمور وإدارة المدرسة بوقائع غير صحيحة وما القصد منها إلا فرض الرأي، ونحن نؤكد أن وزارة التربية والتعليم تعمل على محاباة ولية أمر الطالب لأنها فنانة مشهورة ولها صلة قوية بالإعلام، وكذلك تصريحات بشير حسن المستشار الإعلامي للوزارة بثبوت الواقعة ما هو إلا مجاملة لها، وقررت إدارة المدرسة بعمل وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم، اعتراضًا على ما اتخذته الوزارة ضد المدرسة”.
 
 

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى