رويترز.... الدولار سيصل سعرة الى 11 جنية خلال الايام القادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17032016

مُساهمة 

. رويترز.... الدولار سيصل سعرة الى 11 جنية خلال الايام القادمة





قالت ستة مصادر مصرفية لرويترز إن البنك المركزي المصري رفع سعر الجنيه إلى 8.78 جنيه من 8.85 جنيه وذلك في عطاء استثنائي لبيع 1.5 مليار دولار لتغطية مديونيات العملاء بالعملات الأجنبية الناتجة عن عمليات استيرادية.

ولم يصدر أي اعلان رسمي من البنك المركزي بالسعر الجديد أو نتيجة العطاء الاستثنائي وهو الثالث خلال ثلاثة أيام على التوالي، ويعني هذا أن المركزي رفع سعر عملته المحلية سبعة قروش بعد أن خفض العملة 112 قرشا يوم الاثنين الماضي.

ولم تخض المصادر في أي تفاصيل بشأن إجمالي ما باعه المركزي في عطاء اليوم، وعطاء اليوم هو رابع عطاء استثنائي في عهد المحافظ الجديد طارق عامر بعد أن طرح المركزي 500 مليون دولار الاسبوع الماضي.

وتوقعت رويترز في تقرير لها اليوم بخفض قيمة الجنيه مرة أخرى بنسبة 10% ليصل سعر الدولار في السوق الرسمي إلى 11 جنيه، ويكون إجمالي خفض قيمة الجنية  في العام الحالي 25%.

ووصل سعر الدولار اليوم  الخميس 17 مارس في السوق السوداء إلى 9.65، ولم تعبأ السوق الموازية بعطاءات البنك المركزي ولا بقراراته لتعاود  العملة الخضراء الصعود مرة أخري.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى