نقيب معلمي الإمارات: المعلم المصري مظلوم ... راتب المعلم عندنا 25 ألف جنيه ولايكفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13032016

مُساهمة 

. نقيب معلمي الإمارات: المعلم المصري مظلوم ... راتب المعلم عندنا 25 ألف جنيه ولايكفية





قال سعيد مصبح نقيب معلمي الإمارات: "إن المعلم المصري مظلوم، فالإلحاح على زيادة رواتبهم يعني أن هناك مشكلة حقيقية، ففي الإمارات راتب المعلم يكفي حياته اليومية ومع ذلك نرى أنه مظلوم رغم أنهم يتقاضون رواتب أكثر من 25 ألف جنيه شهريا".

أما عن المناهج
قال سعيد مصبح نقيب معلمي الإمارات: "لا يوجد لدينا داخل المناهج مشاكل أو أفكار إرهابية أو غيره فنحن نُعلِّم الطلاب دخل مناهجنا أن دولة الإمارات هي الحضن الدافئ لجميع الدول الأخرى حتى مصر، ونحن نعمل على التطوير بشكل جاد في كل المراحل الأساسية الأولى".
كما اشار سعيد مصبح نقيب المعلمين الإماراتي، إن تغيير وزراء التربية والتعليم بشكل مستمر يؤثر على التعليم المصري بشكل سلبي جدا، حيث يتغير فكر الوزارة بفكر الوزير، وبالتالي إهدار مال وجهد ،لأن الوزير الجديد يلغي ما فعله الوزير الأول".

وأضاف "مصباح": "أن الشارع المصري فقد فكرة التطوير في التعليم لأنه لو جاء وزير جديد سيقولون بكرة يجي وزير غيره ويغير كل اللي عمله الأول وهكذا، فلم يعد هناك جدية في تنفيذ مشروعات التعليم".

وتابع أنه يجب أن يكون هناك مجلس أعلى للتعليم قبل الجامعي مثل الإمارات، قائلًا: "نسعى إلى ذلك حتى يكون الوزير ملتزم بالمجلس الأعلى، ولو جه وزير أو راح لا يعني لنا شيئًا".

علق مصبح سعيد نقيب المعلمين الإماراتي على التعليم المصري، قائلا: إنه يفتقد كثيرا إلى التقنية الحديثة، ويفتقد تحسين رواتب المعلمين فأنا أرى أن رفع رواتب المعلمين في مصر وتحسين مستوى معيشتهم أمر ذات إلحاح وإلحاح كثير، بالإضافة إلى أن دولة مصر فى حاجة الى مواجهة الدروس الخصوصية أكثر من ذلك:" فأنا أستغرب جدا عندما أجد أن المعلمين لهم إعلانات على جدران المدارس بمصر فكيف يتم هذا في دولة مثل مصر؟"

وعن سلوكيات المعلمين المصريين قال مصبح: "أنا أعتقد أن هناك مشكلة داخل سلوكيات المعلمين ودكاترة الجامعات بمصر، فيوجد معلمين ودكاترة يقومون بإشعال السيجارة ثم رميها على الأرض أمام الطالب قائلا:" فإذا كان المعلم يفعل هذا فما يفعل الطالب ؟!"، فيجب أن تكون هناك قدوة للطلاب لأن سلوكياتهم تنتقل لهم عن طريق المعلمين.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى