الهلالى الشربينى: نواجه مشكلة حقيقية فى فصول فيها 140 تلميذ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12032016

مُساهمة 

. الهلالى الشربينى: نواجه مشكلة حقيقية فى فصول فيها 140 تلميذ





على هامش لقاء وزير التعليم بأعضاء هيئة التدريس من المعلمين والمدراء لمناقشة أوضاع العملية التعليمية بمسرح مدرسة القناة الثانوية للبنات فى بورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم: إننا نواجه مشكلة حقيقية فى كثافة الفصول، نظرا للزيادة السكانية التى تصل سنويا 2 مليون و700 ألف نسمة، لافتا إلى أن عدد التلاميذ على مستوى مصر 19 مليون ونصف، بينهم 10 مليون و500 ألف تلميذ بالمدارس الحكومية فقط، و9000 تلميذ لا يجدون أماكن فى المدارس الحكومية، ناهيك عن أن التربية والتعليم تمثل ثلث الجهاز الإدارى بالدولة بواقع 2 مليون معلم وإدارى.

 و تابع الهلالى أن كثافة الفصل الواحد فى عدد من مدارس القاهرة القديمة يصل إلى 140 تلميذا، واستطرد: علينا أن نواجه مشكلة كثافة الفصول التى تتفاقم رغم أننا نبنى كل عام 8000 فصل، مضيفا أنه عرض المشكلة على مجلس الوزراء لمضاعفة موازنة بناء المدارس لحل المشكلة، ثم عرض وجهة نظر أخرى لطرح الأراضى التى تمتلكها الوزارة على المستثمرين بنظام حق الانتفاع، على أن تسترد أموالهم بعد مدة التعاقد مضافا إليها 30% كعائد، وتكون الحكومة كسبت مدارس وصيانة وأجور مدرسين وإشراف.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى