وزير التعليم" يدرس تطبيق بعض الامور الغير متوقعة للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11032016

مُساهمة 

. وزير التعليم" يدرس تطبيق بعض الامور الغير متوقعة للمعلمين





على الرغم من زيادة أجور ومرتبات قطاعات عديدة في الدولة إلا المعلمين وذلك انتظاراً منهم لتحسن الحالة الاقتصادية لمصر بالاضافة إلى انتظار قيام مجلس النواب بمناقشة قانون التعليم الجديد والذي أعده المعلمين وينتظرون مجلس النواب مناقشته بفارغ الصبر حتى تتحسن أجورهم ومرتباتهم أسوة بما تم مع زيادة أجور ومرتبات عدد كبير من القطاعات الإدارية في الدولة خلال الفترة الماضية.

إلا أن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني لم يكتفي بعدم زيادة أجور المعلمين حيث صرح اليوم تصريح مفاجىء بأنه يدرس أن يربط الأجور التي يحصل عليها المعلمين والتي هي بالأساس تعتبر أقل أجور بالحكومة بحصولهم على نصابهم القانوني من الحصص.

أي أن الوزير يدرس تخفيض أجور المعلمين الذين نصابهم القانوني من الحصص أقل من النصاب المفروض الذي سيجصل عليه المعلم، بالاضافة إلى ذلك إعلان وزير التربية والتعليم أكثر من تصريح بأن الوزارة لا تعاني عجز في أعداد المعلمين وأنه سيتم إعادة توزيع المعلمين على كافة الإدارات التعليمية لسد العجز بها وربط مرتباتهم وأجورهم بما يحصلون عليه من حصص.

وكلام وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بخصوص عدم حاجة وزارة التربية والتعليم لتعيينات جديدة من المعلمين هو كلام مناقض تماماً لما أعلنه وزير التربية والتعليم الأسبق محمود أبو النصر الذي صرح أكثر من مرة بان وزارة التربية والتعليم تعاني من عجز شديد في عدة تخصصات ليس هذا فحسب فإن الوزارة تقوم بإنشاء مدارس جديدة كل عام وهذه المدارس الجديدة التي يتم إنشائها سنوياً أيضاً فى حاجة إلى معلمين.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى