خلال زيارته للدقهلية.. وزير التعليم: حل مشكلة سوء توزيع المعلمين بما لا يحدث ضررًا للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05032016

مُساهمة 

. خلال زيارته للدقهلية.. وزير التعليم: حل مشكلة سوء توزيع المعلمين بما لا يحدث ضررًا للمعلمين





تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، عددًا من مدارس محافظة الدقهلية، اليوم؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية، رافقة خلالها المحاسب حسام الدين إمام - محافظ الدقهلية، وأحمد فكري طه - مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

وبدأ الوزير بزيارة مدرسة (شجرة الدر) الإعدادية للبنات، التابعة لإدارة غرب التعليمية في المنصورة، وحضر طابور الصباح، وتحية العلم بالمدرسة، واستمع للإذاعة المدرسية، وتابع دخول الطالبات لفصولهن.

كما تفقد الوزير فصول المدرسة، واطمأن من الطالبات على استلامهن الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني، وسألهن عن مدى استفادتهن من شرح المعلمين في أثناء الحصص، كما تفقد معمل المدرسة وسأل الطالبات عن عدد الحصص التي يتلقونها، ووجه المعلمين باستخدم أدوات المعامل، وإجراء التجارب العلمية أمام الطالبات بشكل فعال، وأن يكون هناك تعلم نشط.

وشاهد الوزير أعمال الطالبات في أثناء تفقد حجرة الاقتصاد المنزلي، واستمع إلى شرح معلم اللغة الإنجليزية، في أثناء تفقد حجرة الوسائط المتعددة.

وردًا على تضرر مدير المدرسة من وجود عجز في المعلمين في بعض التخصصات، أكد الوزير أنه وجه المديريات التعليمية، بإعادة توزيع المعلمين لسد العجز في المناطق التي توجد بها احتياج بما لا يحدث ضررًا للمعلمين، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة لا توجد في المنصورة فقط، ولكنها توجد في العديد من المحافظات نظرًا لسوء توزيع المعلمين.

وأشاد الوزير بانتظام العملية التعليمية في هذه المدرسة، وعلى مستوى الطالبات، وعلى نظافة المدرسة واستخدام المعامل بشكل منتظم.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى