التعليم: بدء المسابقات الرياضية والعلمية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05032016

مُساهمة 

. التعليم: بدء المسابقات الرياضية والعلمية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية





قال بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تواصل إقامة البطولات الرياضية والمسابقات العلمية الرياضية، موضحا فى مجال إقامة البطولات الرياضية على مستوى الجمهورية .
وانطلقت مسابقات السباحة بمشاركة 1310 طالب وطالبة فى 13 محافظة، والغطس (بنين) بمشاركة (10) طلاب في 3 محافظات، وألعاب القوى (بنين) بمشاركة (600) طالب في 13 محافظة، وتنس الطاولة (بنات) بمشاركة (218) في 14 محافظة، والتنس الأرضي بمشاركة (150) طالبًا و(600) طالبة، والدرجات بمشاركة (38) طالبًا وطالبة في 7 محافظات، والجمباز الفني (بنات) بمشاركة (9) طالبات في 4 محافظات.
وأضاف بشير حسن فى بيان للوزارة، أنه تم التنسيق والتواصل مع وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ دورى المدارس والجامعات، وإتاحة استعمال ملاعب مراكز الشباب والإمكانات المتاحة بها من قبل المدارس في الفترة الصباحية، وقد بدأت فعاليات دوري كرة القدم لطلاب المدارس بجميع مراحل التعليم في جميع محافظات الجمهورية بالتعاون مع شركة بيبسي.

 وأشار حسن أنه في مجال المسابقات العلمية فقد تم المشاركة في معرض العلوم والهندسة ISEF)) على مستوى محافظات الصعيد بمشاركة (94) مشروعاً "118" طالباً، وعلى مستوى محافظات" القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والشرقية، والفيوم، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء) بواقع "144" مشروع مقدم من (182) طالبًا، وكذا المشاركة في المسابقة الفنية (لمحات من الهند) بالتعاون مع السفارة الهندية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى