وزير التعليم: مفيش مانع من اشتراك الطلاب فى وضع جدول الثانوية العامة 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04032016

مُساهمة 

. وزير التعليم: مفيش مانع من اشتراك الطلاب فى وضع جدول الثانوية العامة 2016





أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ، أن إتحاد طلاب مدارس مصر لم يبد رغبته في المشاركة في وضع جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2016 حتى الان .

وقال الوزير : هناك مقابلة مقرر اتمامها بيني و بين اعضاء اتحاد طلاب المدارس الجديد الذي تم تنصيبه مؤخراً ، واذا ابدوا لي رغبتهم في أن يطلعوا على الجدول الذي ستضعه الوزارة ، فلن أمانع ، مؤكداً أنه في حالة ما إذا رغبوا في اجراء أي تعديلات على جدول الوزارة ، سيدرسها المختصون بالوزارة بحيث إذا كانت تلك التعديلات في صالحهم دون أن يكون لها تأثير سلبي على النظام العام للإمتحانات فلن تمانع الوزارة في اقرارها بالجدول.

ومن جانبه أكد سمير عبد العزيز أمين اتحاد طلاب مدارس مصر ، أن الاتحاد لن يتنازل هذا العام عن أن يكون شريكاً أساسياً في وضع جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2016 ، مشيراً إلى أنه يقبل بالاكتفاء بالاطلاع على جدول الوزارة وابداء الرغبة في التعديل عليه.

وقال "عبد العزيز": الطلاب هم الاساس وهم الذين سيمتحنوا وبالتالي هم الاحق بوضع الجدول بالطريقة التي تناسبهم .

وأضاف "عبد العزيز"ان أعضاء الاتحاد بدأوا بالفعل حالياً في وضع تصورات لجدول امتحانات الثانوية العامة ، وسنجمع تصوراتنا في جدول واحد يتفق عليه الاتحاد ، لتقديمه إلى الوزير في الاجتماع الذي سيعقده الوزير مع الاتحاد يوم 17 مارس الجاري ، مشيراً إلى أن الاتحاد سيقارن بين جدوله المقترح و جدول الوزارة ، وفي حالة تعارضهما معاً سيتم التفواض مع الوزارة حتى يتم دمج التصورين بشكل يرضي جميع الاطراف على ان يضع مصلحة طلاب الثانوية العامة في المقام الاول .

وأشار "عبد العزيز" إلى أن الاتحاد الحالي لطلاب مدارس مصر ، ليس أقل من الاتحاد الذي كان موجوداً العام الماضي ، والذي قبلت الوزارة بإقرار جدوله المقترح احتراماً وإرضاءاً لطلاب مصر.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تبدأ إمتحانات الدور الأول للثانوية العامة نظام قديم (نظام المرحلتين) يوم 4/6/2016 ، بينما تبدأ امتحانات الدور الأول لطلاب النظام الحديث (نظام السنة الواحدة) 5/6/2016 .

الاستاذ محسن شعراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى