بالفيديو... السفير الاسرائيلي يطالب بتغيير المناهج المصرية ... والسبب كارثي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04032016

مُساهمة 

. بالفيديو... السفير الاسرائيلي يطالب بتغيير المناهج المصرية ... والسبب كارثي






قال حاييم كورين، السفير الإسرائيلي بالقاهرة، إن الشعب الإسرائيلي يحب الشعب المصري ويريد أن يتعامل بالمثل، لافتأ إلى أنه يتوقع أن الشعب المصري يبادل إسرائيل المشاعر نفسها.

وأضاف "كورين"، خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت مصر" المذاع على فضائية "بي بي سي عربي"، الخميس، أنه منذ قدوم الرئيس الراحل السادات إلى الكينست وأعلن أنه لن تكون هناك حروبا اخرى اصبح السادات لاسرائيل بطلا، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يكون المصريين اصدقاء وجيران طيبين، مؤكدًا أن السياح الإسرائيلين يأتون إلى خان الخليلي كان الأمر جيدا، ولكن حينما يتعلق الأمر بالمثقفين المصريين فهم لا يقدمون نموذجا طيبا للشعب المصري لان هذا يبقي على وضعية العداء الذي كان سائدا بين البلدين قديما.

وأشار إلى أنه يجب على تغيير المناهج التعليمية في مصر وأنه يجب تغيير نظرة التعليم للسلام مع الأخر وقبوله وأن يكون هناك تبادل ثقافي واجتماعي بين مصر واسرائيل وليس عدائه.




Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بالفيديو... السفير الاسرائيلي يطالب بتغيير المناهج المصرية ... والسبب كارثي :: تعاليق

مُساهمة في 04/03/16, 03:32 pm  الاستاذ محسن شعراوى


قال السفير نبيل بدر الدين مساعد وزير الخارجية المصرى الأسبق، إن العلاقات الدبلوماسية تحكم تعاملات السفير داخل الدولة التى يوفد إليها، مشيرًا إلى أنه جرت العادة فى أنه لا يحق له الاعتراض أو مهاجمة قرار تتخذه تلك الدولة ما دام أنه لا يمس أمن بلاده أو يضر بمصالحه، موضحًا أن ما صرح به السفير الإسرائيلى عقب قرار مجلس النواب تجاه توفيق عكاشة هو أمر غير دبلوماسى، خاصة أنه لم يستفسر من الجهات الرسمية لمعرفة تفاصيل وأسباب ذلك القرار، وهل كان بسبب المقابلة التى جرت بينه وبين توفيق عكاشة.

وأضاف بدر الدين،، أن حديث السفير الإسرائيلى عن التعليم المصرى وعلاقته بقضية التطبيع، وأنه يحس على عدم إقامة علاقة طبيعية بين البلدين، أمر غير مقبول ومرفوض، وقد يصل إلى أن نعتبره تجاوزًا فى حق الدولة المصرية، ويمكن للحكومة المصرية أن تعترض على هذا الحديث.

 وكان السفير الإسرائيلى بالقاهرة حاييم كورن، قال فى حواره ببرنامج "بتوقيت مصر" المذاع عبر فضائية"bbc"، أن لقاءه مع توفيق عكاشة بمنزل الأخير، تطرق لقضايا كثيرة تخص إسرائيل مثل المياه والاقتصاد والمدارس وأمور من هذا القبيل، مضيفًا: "ركزنا على هذا فقط، ولم نتطرق للشأن الداخلى المصرى".

 وهدد السفير الإسرائيلى بالقاهرة، عبر حواره مع الإعلامى أكرم شعبان، مساء اليوم الخميس، البرلمان المصرى بعد إسقاط عضوية توفيق عكاشة، قائلاً: "ردود الفعل داخل البرلمان المصرى بشأن لقائى بتوفيق عكاشة يثير أسئلة كثيرة فيما يخص العلاقة بين البلدين، فإذا كان لدينا سلام لسنوات عديدة ويخرج أعضاء فى البرلمان المصرى بقوة شديدة ضد هذا، فمن المفترض أن يثر هذا بعض الأسئلة عن ثقافة التعليم من أجل السلام فى مصر، لكن هذه القضية مصرية وليست قضيتنا".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى