كارثة: مذكرة للبرلمان بالغاء مادة التربية الاسلامية من مناهج التعليم ليحل محلها مادة "القيم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02032016

مُساهمة 

. كارثة: مذكرة للبرلمان بالغاء مادة التربية الاسلامية من مناهج التعليم ليحل محلها مادة "القيم"





ما يزال البرلمان الحالي يثير جدلاً كبيراً لما يحدث فيه من مشادات ومناقشات، يعتبرها الكثيرون خارجة عن النص ،وكذلك لقيامه بالموافقة على عدد كبير من القوانين في وقت قياسي لم يحدث على مستوى العالم، وعلى مر تاريخ كل البرلمانات سواء المصرية أو الغير مصرية.

وفي هذا الإطار تقدمت النائبة البرلمانية نادية هنري، بمذكرة رسمية لرئيس البرلمان عن تبديل مادة التربية الدينية داخل المدارس المصري ليحل محلها مادة “القيم”، والتي تقوم بتدريس القيم الأخلاقية والمقتبسة من جميع الأديان السماوية، وذلك على حد قولها لتحقيق الوحدة الوطنية داخل المجتمع المصري.

هذا وقد أعلن شهاب وجيه المتحدث الرسمي بإسم حزب المصريين الأحرار، والذي أسسه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن دعم الحزب الكامل لمذكرة نادية هنري، وبالفعل تتم حالياً ورش عمل داخل البرلمان لصياغة قانون وطريقة إبدال مادة التربية الدينية بمادة القيم المزعومة.

جدير بالذكر أن جريدة اليوم السابع قد نشرت قيام نادية هنري بتقديم مذكرة للبرلمان بتغيير مادة الدين في المدارس، وإستبدالها بمادة القيم وذلك في عددها الصادر يوم 29 فبراير 2016.

إلا أن الجميع فوجيء وفي وقت قصير جداً بدعم الطلب رسميا بأغلبية من البرلمان وعدد من الأحزاب على رأسها حزب المصريين الأحرار، مما جعل نادية هنري تقوم بورش عمل داخل البرلمان إستعداداً لتنفيذ طلبها، وذلك ما نشرته بوابة فيتو اليوم أي بعد ثلاثة أيام فقط من تقديمها الطلب.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى