تحذير هام جدا من "الواي فاي" المجانى أثناء التواجد خارج المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01032016

مُساهمة 

. تحذير هام جدا من "الواي فاي" المجانى أثناء التواجد خارج المنزل





الأماكن العامة التى تقدم خدمة واى فاى مجانًا تعتبر هدفًا لكثير من المستخدمين، من أجل تصفح الإنترنت ومتابعة حياتهم على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل مجانى دون التأثير على بيانات الهاتف والاستفادة من الإنترنت المجانى أثناء التواجد خارج المنزل، ولكن الأمر خطر للغاية ويشكل تهديدا على البيانات الحساسة والمعلومات الخاصة بالمستخدمين، ومؤخرًا صممت شركة مكافحة الفيروسات "أفاست" تجربة حية من أجل إظهار مدى الضرر الذى يمكن أن يحدث للأشخاص الذين يقومون باستخدام شبكات الواى فاى المجانية فى الأماكن العامة، وهذه التجربة كانت عن طريق توفير الخدمة خلال المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة (MWC)، ونرصد أهم المخاطر التى يمكن أن يسببها هذا الأمر.
 - يمكن للقراصنة توفير واى فاى مجانى من أجل استدراج الأفراد تحت أسماء خادعة من أجل سرقة بياناتهم الأساسية. - يمكن للقراصنة التجسس عليك واقتحام جهازك بالكامل بمجرد الاتصال بالواى فاى الذى يقدمونه إليك.
 - كل البيانات المرسلة والمستلمة على هاتفك خلال فترة الاتصال بالواى فاى المجانى يمكن التنصت عليها من أجل جمع مزيد من المعلومات.
 - من خلال شبكات الواى فاى المجانية يمكن للقراصنة تخزين البيانات الخاصة بك والاستفادة منها فيما بعد، مثل أرقام الهوية والتفاصيل الشخصية. - سرقة الصور والمحادثات بالكامل. توصى أفاست باستخدام VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) لتصفح الشبكات العامة، لأنها تقوم بتشفير البيانات وتجعلها مجهولة المصدر، وهذا يجعل القراصنة غير قادرين على التجسس عليك.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى