يجب ان نعلم اطفالنا البرمجة ... لماذا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25022016

مُساهمة 

. يجب ان نعلم اطفالنا البرمجة ... لماذا؟





أصبحت ألعاب الكمبيوتر و الموبايل تمثل جزء كبير وأساسى فى حياة أطفالنا فى هذا العصر, و أصبحت البرمجة و علوم الكمبيوتر عنصر أساسى فى شتى المجالات بداية من برمجة الألعاب و تطبيقات الموبايل إلى الأغراض الطبية و العلمية.

فلا يُعقل أن تُعلم طفلك – الذى سيخرج لسوق العمل بعد حوالى 15 عام – القراءة و الكتابة والعلوم الإعتيادية فقط بل يجب أن تعلمه ماسيحتاجه ويضمن نجاحه وتفوقه فى المستقبل بعد 15 عام من الآن.
لماذا يجب أن تُعلم طفلك البرمجة؟ ما الفائدة التى سيجنيها طفلك من تعلم البرمجة؟
1. البرمجة أ ب المستقبل

لا تجعل طفلك يتخلف عن ركب التقدم و الحضارة فعندما يكبر طفلك ويخرج لسوق العمل تخيل معى مدى التقدم و التطور الذى سيحدث فى مجال البرمجة, فكيف سيتعامل معه لو لم يكن مؤهلا لذلك و لدية على الأقل أ – ب البرمجة.
2. فرصة عمل مربحة

مجال البرمجة وعلوم الحاسب كل يوم فى تقدم وتطور, حتى إن الإحصائيات تتنبأ بوجود مليون وظيفة شاغرة فى مجال البرمجة وعلوم الحاسب بحلول عام 2020

وماقد لا يعلمه البعض أن المبرمج و مطور المواقع يتقاضى أجره غالبا بالساعة وساعته تتراوح الآن بين 20 – 35 دولار بمعنى أنه لو عمل المبرمج 8 ساعات فى يوم ما فسيجنى فى اليوم الواحد مالايقل عن 1000 جنية فى اليوم الواحد!!

وذلك مع إعتبار إمكانية العمل من أى مكان فكل مايحتاجه هو الكمبيوتر و معرفة بعض لغات البرمجة, فلن يستهلك وقت فى الذهاب و العودة من و إلى مكان العمل. أو يتقيد بمواعيد معينة للعمل.

كما قد يصنع البعض مواقع و تطبيقات يربحون منها ألآف الدولارات, وقد يبرمج آخرون برامج و ألعاب تُباع بالملايين.
3. تنمية مهارات التفكير المنطقى و حل المشكلات

البرمجة تعلم الطفل التفكير السليم و التفكير المنطقى و تقسيم المهمات الكبيرة إلى مهمات صغيرة وبسيطة و حل أصعب المشكلات بكل سهولة ويُسر.
4. زيادة الثقة بالنفس

عدد كبير من الأطفال المصابين بفقدان الثقة فى النفس و الشعور بالفشل تحسنت حالتهم كثيرا عندما ألتحقوا بفصول تعليم البرمجة وعلوم الكمبيوتر.
5. إثراء الخيال و تنمية مهارة سرد القصص و الروايات

وذلك من خلال برمجة الألعاب حيث تعتمد أى لعبة فى الأساس على فكرة وخيال واسع ثم تحول هذا الخيال لواقع من خلال سرد القصة و الحكاية الخاصة باللعبة و تحويل ذلك إلى أكواد برمجية فى النهاية لتتجسد اللعبة فى شكلها المرح و الممتع للكبار و الصغار.
متى يجب أن تبدأ فى تعليم طفلك البرمجة؟

على حسب ذكاء طفلك وقدراته و إستعداده ولكن غالبا يمكنك البدء من 7 – 8 سنوات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى