مفاجآت الرئيس الـ12 خلال مؤتمر مصر 2030

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24022016

مُساهمة 

. مفاجآت الرئيس الـ12 خلال مؤتمر مصر 2030





أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خطة رؤية مصر 2030، بمسرح الجلاء للقوات المسلحة، وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة، وممثلين عن الشباب، ومتخصصين في مجالات عديدة.

رؤية مصر 2030 تمثل اسراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة والتي قام بوضعها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتي تهدف إلى تطوير خارطة طريق تهدف لتعظيم الإستفادة من الامكانيات التي تتمتع بها مصر لإعادة إحياء دورها التاريخي في ريادة الإقليم، وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

كانت وزارة التخطيط قد انتهت من مرحلتين من المراحل الثلاثة للمشروع، وهما المرحلة التحضيرية، ومرحلة إعداد التوجهات الرئيسة، وجاري العمل حالياً على مرحلة إعداد الإستراتيجيات الفرعية.

تشتمل استراتيجية رؤية مصر 2030 على 12 محوراً رئيسياً هي التعليم، والابتكار والمعرفة والبحث العلمي، والشفافية، وكفاءة المؤسسات الحكومية، والعدالة الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والتنمية العمرانية، والثقافة، والبيئة، والسياسة الداخلية، والطاقة، والأمن القومي، والسياسة الخارجية، والصحة.
و لم يكن متوقعاً أن يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كلامه اليوم في مؤتمر رؤية مصر 2030 بتصريحات نارية وغضب ولهجة لأول مرة يبدأ الرئيس خلالها بالتصعيد حفاظأ على جمهورية مصر العربية ورسائل لكل العابثين بمصر، حيث أعلن الرئيس خلال المؤتمر عن 12 مفاجأة اعتبرها الخبراء بداية جديدة للقضاء على الإرهاب والنهوض بالجمهورية نحو الأفضل مع توفير كل سبل العيش للمواطنين والراحة.

وتحدث الرئيس خلال المؤتمر أن كل المؤامرات التي تحاك ضد مصر لن يكون لها الا الفشل، مشيراً أن كل من يفتعل الخراب في مصر ان لم ينتهي فوراً سيكون مصيره المواجهة والمسح عن وجه الأرض، مؤكداً ان مصر تعيش فترة عصيبة من الأخطار المحدقة بها، وأن على الجميع أن يتكاثف لحماية مصر.

مفاجآت الرئيس الـ12 خلال مؤتمر مصر 2030

   أنا راجل مش بكدب وفاهم بقول إيه ومليش مصلحة غير مصر.
   الدولة المصرية كانت ولا تزال معرضة للتهديدات.
   قسما بالله من سيقترب من مصر هشيله من على وش الأرض.
    هدفنا الحفاظ على مصر ومازال هناك تآمر ضدها.
   لو كل واحد صبح على مصر بجنيه من الموبايل كل يوم هنجمع 4 مليارات فى السنة.
    أنجزنا مشروعات كهرباء بـ150مليارجنيه ومحدش يتصور إنهاء الأزمة فى سنة.
    لدينا نقص فى البنية التحتية.. وبنحاول يكون المواطن معزز مكرم.
   تم الانتهاء من 3 مطارات سعة كل مطار 1.7 مليون راكب.
   في نهاية 2017 سيكون إنتاجنا من الكهرباء يعادل إنتاج مصر فى تاريخها.
   نصيب مصر فى المياه لم يتغير ونجحنا فى تقليل تكاليف المشروعات للنصف.
   نعمل محطات معالجة للمياه خلال عامين قد اللى اتعملت فى 20 سنة.
    لو كل واحد صبح على مصر بجنيه من الموبايل هنجمع 4 مليارات فى السنة.
ـــــــــــ

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مفاجآت الرئيس الـ12 خلال مؤتمر مصر 2030 :: تعاليق

مُساهمة في 24/02/16, 11:10 pm  Mr.Riad


في خطاب يعد هو الأطول له منذ توليه للسلطة في البلاد، ظل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طيلة ساعة ونصف كاملة خلف المايكروفون في مصارخة كاملة مع الشعب المصري، إعترف خلالها بعدد كبير من الأخطاء التي كانت تحدث طيلة السنوات الماضية، متعهداً بإيجاد آليات جديدة وعاجلة للإصلاح في إطار رؤية مصر في 2030.

السيسي وكما عود المصريين في خطاباته إلتزم بالمصارحة، وشهد خطابه عدة وقفات فالرئيس إنفعل وهدد وكان على وشك البكاء حينما تحدث عن المحاولات الحثيثة لزعزعة الأمن في مصر، مما دفع الحضور إلى مقاطعة الرئيس والتصفيق له مراراً بسبب الشجاعة التي ظهر بها في الحديث والإعترافات التي ادلى بها.

السيسي في خطابه طالب الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي من أجل دعم وتمويل مشروعات الشباب، ووجه الرئيس إلى سرعة إنجاز المشروعات القائمة قائلاً “إسألوا عليا وأنا فالجيش، معنديش حاجة إسمها مشروع يتنفذ على مرحلة ومرحلتين، هي مرحلة أولى بس”.
السيسي “مشروع إبني بيتك عشوائي”

وفي حديثه خلال فعاليات رؤية مصر 2030، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مشروع إبني بيتك الذي أقيم في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك “عشوائي”، وقال الرئيس أننا لا نقوم بعمل مثل تلك المشاريع العشوائية حالياً، ونقوم فقط بعمل المشروعات المتقنة لأن أبنائنا وأحفادنا يستحقون أن نبذل من  أجلهم كل غالي ونفيس.
السيسي هناك جهود مستمرة لإسقاط مصر

اشار السيسي في خطابه انه سيتحدث بكل صدق وأمانة، وأن هدف أي دولة وغايتها هي الحفاظ على الدولة ذاتها وجعلها قائمة، وإن الدولة المصرية قد تعرضت خلال الفترة الماضية للعديد من محاولات العبث والنيل منها من أجل إسقاطها، ولا يزال التهديد قائماً حتى الآن، وشدد الرئيس على أن خديثه عن الخطر الذي يهدد مصر لا يهدف منه إلى فرض أية إجراءات إستثنائية مطلقاً.
اللي هيقرب من مصر هشيلة من وش الأرض

طالب الرئيس السيسي خلال خطابه المصريين بأن يسمعوا كلامه هو فقط، حيث قال “من فضلكم متسمعوش كلام أي حد غيري، أنا بتكلم بجدية ولا بلف ولا بدور ولا يهمني حاجة غير مصلحة بلدي، إحنا هنقطع مصر ولا إيه، إوعوا تفتكروا إن طولة بالي وأخلاقي الحسنة يبقى البلد تقع، لا .. قسماً بالله اللي هيقرب ليها هشيلة نم على وش الأرض”.
نصف أعضاء البرلمان يفتقدون الخبرة لأنها أول دورة برلمانية لهم

وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نسبة تمثيل المرأة في البرلمان بأنها نسبة محترمة مقارنة بباقي دول العالم، وأن ثلث مجلس النواب الحالي من الشباب، بينما يفتقر نصف أعضاء البرلمان إلى الخبرة نظراً لكونها الدورة البرلمانية الأولى لهم.
مش هينفع نهين المصريين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الاخطاء والتجاوزات التي تصدر من عدد من أفراد الشرطة لا يجب بأي حال من الأحوال تعميمها على وزارة الداخلية بأكملها، فمن يخطئ يجب أن يحاسب، وهذا الكلام يسير على الجميع،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى