التعليم تنشر ... المواعيد الجديدة لامتحانات الثانوية العامة 2016 و أخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية والورقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23022016

مُساهمة 

. التعليم تنشر ... المواعيد الجديدة لامتحانات الثانوية العامة 2016 و أخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية والورقية





في إطار الاستعدادات الخاصة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لأمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2014/2015 ، أصدر اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني قراراً بتحديد موعد عقد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام حيث تحدد يوم 4 يونيو المقبل ليكون أول يوم لعقد إمتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة بالنظام الحديث والقديم (نظام المرحلتين الأولى والثانية) وكذلك يوم 13 أغسطس لبدأ إمتحانات الدور الثاني لطلبة وطالبات الثانوية العامة

أما باالنسبة للنظام الحديث وهو نظام السنة الواحدة فسوف تنطلق أعمال إمتحانات الدور الأول به يوم 5 يونيو المقبل و 13 أغسطس للدور الثاني.

من جهته أشار الأستاذ محمد سعد نائب رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة إلى أن طلاب الثانوية العامة قد بدأو في استيفاء الاستمارات الورقية لهم في المدارس مع الاستمرار في تسجيل الاستمارات الإلكترونية على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

وأضاف سعد بأنه سوف يتم الانتهاء من تسجيل الاستمارتين الورقية والإلكترونية في منتصف مارس المقبل وأن أخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية هو 10 مارس المقبل و17 مارس للأنتهاء من تسجيل الاستمارات الورقية.

وأكد سعد أن هذه المدة كافية أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم وكذلك الانتهاء من الاستمارات الورقية وأنه لو تطلب الأمر زيادة المدة فسوف يتم زيادتها.

الاستاذ محسن شعراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التعليم تنشر ... المواعيد الجديدة لامتحانات الثانوية العامة 2016 و أخر موعد لتسجيل الاستمارات الإلكترونية والورقية :: تعاليق

مُساهمة في 23/02/16, 06:44 pm  الاستاذ محسن شعراوى


بدأ عدد كبير من الطلاب والسادة أولياء الأمور في التساؤل عن مواعيد أمتحانات أخر العام من من العام الدراسي الحالي 2015/2016 ولهذا ننشر لأبنائنا الطلاب والسادة أولياء الأمور مواعيد أمتحانات الفصل الدراسي الثاني وفق الخطة الزمنية الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتي تتضمن مواعيد الامتحانات والإجازات الرسمية التي ستتوقف فيها الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وذلك كما يلي:-

أولاً :- الإجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثاني :-

سوف تتوقف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم 25 إبريل 2016 بمناسبة عيد تحرير سيناء، والأول من مايو بمناسبة عيد العمال والثاني من مايو بمناسبة شم النسيم.

ثانياً :- مواعيد الامتحانات الرسمية لأخر العام وذلك كما يلي:-

بالنسبة للخريطة الزمنية الصادرة من وزارة التربية والتعليم فإن إمتحانات النقل والشهادات المحلية (السادس الابتدائي والثالث الاعدادي ) سوف تبدأ من يوم 14 مايو 2016 وحتى الأول من يونيو 2016 أما بالنسبة للشهادات العامة مثل إمتحانات دبلوم المدارس الفنية فإنه سوف تبدأ من يوم 21 مايو وإمتحانات الثانوية العامة سوف تبدأ من يوم 4 يونيو 2016 عقب أنتهاء امتحانات دبلوم المدارس الفنية.

وقد أعطت الخريطة الزمنية الحرية لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات تحديد مواعيد إمتحانات النقل التفصيلية وذلك بعد الاحتفال بعيد شم النسيم.

كما أشترطت الخريطة الزمنية أيضاً عدم عقد أية إختبارات في شهر إبريل وبداية الاختبارات ونهايتها ستكون في شهر مايو لتبدأ بعدها إمتحانات الثانوية العامة في شهر يونيو.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى